رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا بالسعودية (الأسباب)

متن نيوز

أعلنت المملكة العربية السعودية رفع اليوم الإثنين قيود فيروس كورونا.

 

جاء ذلك متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة وللمكتسبات العديدة المتحققة في مكافحة الجائحة ثم الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة.

 

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه بناءا أيضًا على تضافر الجهود الوطنية الفعالة من الجهات كافة، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسَبْ التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع، فقد تقرر ‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

 

كما أكدت المملكة السعودية عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبـوي الشـريف، والأماكن الـتـي يصـدر بشـأنها بروتوكولات مـن قبـل هيئة الصحة العامـة "وقايـة"، أو المنشـآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات ووسائل النقـل العـام الـتي ترغب في تطبيق مستويات حمايـة أعلـى مـن خـلال الاستمرار باشتراط لـبس الكمامـة للـدخول إليهـا.

 

ووفقا لما ذكرته زوكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس” تـكـون مـدة اشتراط أخـذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كوفيد-19 لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكـة ثمانيـة أشـهر بـدلًا مـن ثلاثة أشهر مـن تلقـي الجرعة الثانية، ويستثنى مـن ذلـك الفئات العمرية الـتـي تحـددها وزارة الصحة أو المستثناة بحسـب مـا تظهـر حالتهـم الصحية في تطبيق (توكلنـا).