مصر تتعاون مع إحدى شركات إيلون ماسك لإطلاق القمر الصناعي نايل سات 301

إطلاق قمر صناعي
إطلاق قمر صناعي

أعلنت الشركة المصرية للأقمار الصناعية عن اكتمال كافة الاستعدادات لإطلاق القمر الصناعي المصري المعروف باسم "نايل سات 301"، حيث تقرر إطلاق القمر الصناعي المصري غدًا الأربعاء.

وقالت الشركة إن القمر الصناعي من المفترض أن يتم إطلاقه على متن الصاروخ "فالكون 9" والذي صممته شركة "سبيس إكس" الأميركية، والتي يملكها رجل الأعمال الأمريكي المعروف إيلون ماسك.

وقال المهندس أحمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية أنه من المقرر أن يتم إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد في تمام الساعة 11 و3 دقائق ليلا بتوقيت القاهرة"، والخامسة و3 دقائق مساء بتوقيت ولاية فلوريدا الأميركية.

ومن المقرر أن يدخل القمر الصناعي الجديد مدار الأرض بديلًا عن القمر الصناعي المصري القديم المعروف باسم "نايل سات 201"، بعد انتهاء عمره الافتراضي، حيث كشف أنيس أن القمر الجديد أضيفت إليه بعض المميزات التكنولوجية الجديدة.

ومن المقرر أن يعمل القمر الجديد على زيادة مساحة التغطية لمناطق أفريقية كثيرة وبالتحديد جنوب إفريقيا ودول حوض النيل، لخلق نسبة تواصل أوسع مع دول قارة إفريقيا، حيث كشف رئيس مجلس إدارة شركة الأقمار الصناعية أن القمر الجديد تم صنعه وفقًا لأحدث صيحات التكنولوجيا الحديثة.