في جلسات الاستماع العامة.. لجنة هجوم الكابيتول تكشف النقاب عن أدلة جديدة ضد ترامب

متن نيوز

 

تعتزم اللجنة الكشف سجلات البيت الأبيض والصور ومقاطع الفيديو السرية السابقة لإثبات كيفية خرق ترامب للقانون.

 

وستكشف اللجنة المختارة في مجلس النواب التي تحقق في هجوم الكابيتول عن أدلة جديدة في جلسات استماع علنية على غرار ووترغيت الأسبوع المقبل تظهر أن دونالد ترامب وكبار مساعديه تصرفوا بنية فاسدة لوقف شهادة جو بايدن، وفقًا لمصادر قريبة من التحقيق.

 

وقالت المصادر إن اللجنة تعتزم استخدام الجلسات باعتبارها طريقتها الرئيسية للكشف الجرائم المحتملة التي يرتكبها ترامب أثناء سعيه لإلغاء نتائج انتخابات 2020، في ما يمكن أن يكون لحظة قانونية وسياسية غادرة للرئيس السابق.

 

بينما تجري وزارة العدل تحقيقات موازية في هجوم الكابيتول، تأمل اللجنة المختارة أن تترك الأدلة غير المرئية سابقًا علامة لا تمحى على الجمهور الأمريكي حول المدى الذي ذهب إليه ترامب في محاولة إعادة نفسه إلى المكتب البيضاوي.

 

وقالت المصادر إن طموحات اللجنة لجلسات الاستماع ذات شقين: تقديم الأساس لمزاعم أن ترامب انتهك القانون ووضع هجوم الكابيتول في سياق أوسع من الجهود المبذولة لإلغاء الانتخابات، مع مشاركة الرئيس السابق كخيط مركزي. قالت المصادر إن جلسات الاستماع تدور في جوهرها حول استخلاص آلاف الاتصالات بين كبار مساعدي ترامب ونشطاء البيت الأبيض خارج الإدارة وحملة ترامب في سرد ​​مقنع للأحداث المتعلقة بأحداث 6 يناير.

 

وبينت المصادر إنه من أجل سرد هذه القصة، تعتزم اللجنة المختارة جعل كبار مستشاري التحقيق التابعين لها يكشفون عن سجلات البيت الأبيض والصور ومقاطع الفيديو التي كانت سرية سابقًا والتي سيتم تقديمها، في الوقت الفعلي، لتوضيح شهادة الشهود الحية بشكل صارخ.

 

مساء الخميس، في جلسة الاستماع الافتتاحية في الساعة 8 مساءً، من المرجح أن يقدم رئيس اللجنة بيني طومسون ونائبة الرئيس ليز تشيني المرافعات الافتتاحية، ويضعون خارطة طريق لجلسات الاستماع، ويعطون لمحة عامة عن أحداث 6 يناير، وما سبقه. أسابيع.

 

من المرجح أن تركز اللجنة على مواضيع عامة لجلسات الاستماع الأربع التالية، مثل كيفية استخدام ترامب للادعاءات الكاذبة بتزوير الناخبين لتقويض انتخابات 2020 والسباقات المستقبلية، وكيف حاول استخدام ناخبين مزيفين لخداع الكونجرس لإعادته إلى منصبه..

 

من المرجح أيضًا أن يركز محققو مجلس النواب على كيفية تحول ترامب بشكل مباشر إلى شهادة الكونغرس في 6 كانون الثاني (يناير) - وليس المواعيد النهائية لشهر كانون الأول (ديسمبر) للدول للتصديق على ناخبيها - كنقطة انعطاف، وكيف أدت أفعاله مباشرة إلى الميليشيات والجماعات اليمينية المتطرفة. المناورات السرية. ومن المرجح أيضا أنه بعد ذلك أن تحتفظ اللجنة بما كشفت عنه في جلسة الاستماع النهائية في وقت الذروة، حيث من المتوقع أن يمر أعضاء اللجنة المختارون آدم كينزينجر وإلين لوريا بتصرفات ترامب وتقاعس عن أي تصرفات مع وقوع هجوم 6 يناير.