دراسة تكشف كيف يؤثر طول القامة على الصحة؟

متن نيوز

الأشخاص الأطول قامة لديهم مخاطر متزايدة للإصابة باعتلال الأعصاب المحيطية ، وكذلك التهابات الجلد والعظام ، لكنهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الكوليسترول ، وفقًا لأكبر دراسة في العالم عن الطول والمرض.

 

يزيد طول الشخص ويقلل من مخاطر الإصابة بمجموعة متنوعة من الأمراض ، وفقًا للبحث الذي قاده سريدهاران راغافان من مركز روكي ماونتن الإقليمي في فرجينيا الطبي في الولايات المتحدة. نُشرت النتائج في مجلة PLOS Genetics .

 

كان الطول عاملاً مرتبطًا بالعديد من الحالات الشائعة ، بدءًا من أمراض القلب إلى السرطان. لكن العلماء كافحوا لتحديد ما إذا كان الطول أو القصر هو ما يعرض الناس للخطر ، أو ما إذا كانت العوامل التي تؤثر على الطول ، مثل التغذية والوضع الاجتماعي والاقتصادي ، هي المسؤولة في الواقع.

 

في الدراسة، شرع الباحثون في إزالة هذه العوامل المربكة من خلال النظر بشكل منفصل في الروابط بين الأمراض المختلفة والطول الفعلي للشخص ، والارتباطات بالطول المتوقع بناءً على العوامل الوراثية.

 

استخدم الفريق بيانات من برنامج VA Million Veteran ، بما في ذلك المعلومات الجينية والصحية من أكثر من 200000 من البالغين البيض وأكثر من 50000 من البالغين السود. نظرت الدراسة في أكثر من 1000 حالة وسمات ، مما يجعلها أكبر دراسة للطول والمرض حتى الآن.

 

أكدت النتائج النتائج السابقة لدراسات أصغر أن الطول مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالرجفان الأذيني ودوالي الأوردة ، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

 

كشف الباحثون أيضًا عن ارتباطات جديدة بين الطول الأطول وزيادة خطر الإصابة بالاعتلال العصبي المحيطي ، والذي ينتج عن تلف الأعصاب في الأطراف ، وكذلك التهابات الجلد والعظام مثل تقرحات الساق والقدم.

 

يعتقد الباحثون الآن أن الطول قد يكون عامل خطر غير معروف سابقًا للعديد من الأمراض الشائعة. ومع ذلك ، فقد حذروا من أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتوضيح بعض النتائج ، وأن العمل في المستقبل سوف يستفيد من دراسة مجموعة سكانية دولية أكثر تنوعًا.

 

قال راغافان: "وجدنا دليلًا على أن طول البالغين قد يؤثر على أكثر من 100 سمة إكلينيكية ، بما في ذلك العديد من الحالات المرتبطة بالنتائج السيئة ونوعية الحياة - اعتلال الأعصاب المحيطية ، وقرحة الأطراف السفلية ، والقصور الوريدي المزمن". "نستنتج أن الطول قد يكون عامل خطر غير معروف وغير قابل للتعديل للعديد من الحالات الشائعة لدى البالغين."