مراسل حرب وسائل الإعلام الروسية يدافع عن الأوشام النازية

متن نيوز

 

قال صحفي روسي يغطي غزو موسكو لأوكرانيا لوسائل الإعلام الحكومية إنه "لا يندم" على الوقت الذي قضاه في جماعة يمينية متطرفة بعد أن صورت بالوشم النازي. 

 

يغطي جليب إرف حاليًا الصراع - الذي يزعم الكرملين أنه بدأ بهدف "تشويه سمعة أوكرانيا" - لصالح وكالة أنباء ريا نوفوستي الحكومية.

 

وقال لوكالة كييفسكايا برافدا الإخبارية الأوكرانية صورًا تظهر رموزًا فاشية ونازية موشومة على رأس إرف وذراعه. إنها شعار الحزب الوطني الإيطالي الفاشي الموشوم على ظهر رأسه و Algiz، أو Life rune، المستخدمة على نطاق واسع في ألمانيا النازية، على يده. 

 

لم ينكر إرف، الذي كتب على تطبيق المراسلة Telegram، امتلاكه للوشم، لكنه قال إنه ترك أقصى اليمين منذ ثلاث سنوات بعد أن شعر " بخيبة أمل " في الحركة.

 

"هل أندم على هذه القصة؟ قال إرف في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الإخبارية التي تديرها الدولة، لا، لأنها كانت تجربة غير عادية للغاية. 

 

كما زعم أن خلفيته ساعدته في إجراء مقابلات مع أسرى من كتيبة آزوف الأوكرانية - وهي جماعة ذات جذور يمينية متطرفة تم دمجها منذ ذلك الحين في الجيش الأوكراني - والبحث عن الأدب "القومي" في أوكرانيا.

 

قبل انضمامه إلى وكالة ريا نوفوستي، عمل إرف في صالون الوشم في موسكو جنبًا إلى جنب مع أندريه ديدوف، حليف الناشط النازي الروسي مكسيم "تيساك" مارتسينكيفيتش، حسبما أفادت نوفايا جازيتا يوروب في وقت لاحق. 

 

واتهم مارتسينكيفيتش مرتين بالتحريض على الكراهية العرقية أو العنصرية، في حين ربطت تقارير غير مؤكدة ديدوف بعدة قضايا قتل.