البيت الأبيض والسفارة الأمريكية بروما يرفعان علم المثليين: "احتفالات الشواذ فخر لواشنطن"

علم المثليين على
علم المثليين على السفارة الأمريكية بروما

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" صورة لرفع السفارة الأمريكية في روما علم "الشواذ" أو ما يطلق عليه "المثليين"، وهو ما أثار استياء المتابعين بشأن الموقف الأمريكي من ظاهرة المثلية الجنسية.

وعقب أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي على ما تم تداوله، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفل بشهر المثليين وأن تلك الاحتفالات تمثل فخرًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بلينكن في تغريدة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " شهر الاحتفالات بالمثليين هو شهر فخر بالنسبة لواشنطن ونعمل فيه على تكريم أفراد مجتمع الميم في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف خلال تغريدته: "إن نماذج الدول الديمقراطية تكون في منتهى القوة عندما تكون شاملة، ويأتي في هذا السياق ضرورة احترام حقوقا المثليين وثنائي الجنس والمتحولين جنسيًا ومغايري الهوية الجنسية والخناثي، وهو أمر مهم لبناء ديمقراطيات قوية وصحية والحفاظ عليها".

ولم تكن السفارة الأمريكية في روما وحدها التي رفعت بعلم المثليين، بل رفع البيت الأبيض أيضًا علم المثليين، في اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية.

وفي بيان صادر عن البيت الأبيض أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستعمل على تعزيز عالم خال من التمييز والعنف وبالتحديد فيما يتعلق بالمثلية الجنسية.

وأضاف البيان أن التحرك الأمريكي يشمل الأشخاص المثليون وثنائيو الجنس والمتحولون جنسيا والكويروز، بحيث يمكن أن يعيشوا بحرية واحترام متساو لحقوقهم الإنسانية.

واختتم البيان قائلًا: "تؤكد الولايات المتحدة أن حقوق الإنسان للمثليات والمثليين هي نفس حقوق الإنسان التي يحق لجميع الأشخاص، كما هو منصوص عليه في المادة 1 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".