مركب محمد الخامس بطل موقعة الأهلي والوداد

متن نيوز

 

 

يحتضن ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء مباراة القمة بين الأهلي المصري، والوداد المغربي، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة. 

 

ويتأهب النادي الأهلي المصري، اليوم الإثنين، لخوض ديربي عربي جديد أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2022. ومن المقرر أن يفتح الملعب أبوابه للجماهير قبل انطلاقة المباراة بخمس ساعات.

 

وفيما يلي نستعرض قصة ملعب مركب محمد الخامس، الذي شهر أشهر مباريات المنتخبات والأندية المغربية، لا سيما أنه  خضع للعديد من عمليات التطوير وإعادة البناء ليصل إلى شكله الحالي.

 

-تم بناء مركب محمد الخامس في 6 مارس عام 1995 وحمل وقتها اسم "مارسيل سيردان" والذي يعد أشهر ملاكم في تاريخ فرنسا.

 

- وبعد تشييد الملعب تم إطلاق اسم الملاكم الفرنسي عليه تخليدًا لذكراه، وكان وقتها يتسع الملعب لـ 30 ألف متفرج، إلا أنه بعد استقلال المغرب تم تغيير اسمه لـ "ستاد دونور".

 

ويتسع الملعب، الذي يعد تحفة رياضية مغربية حاليًا لأكثر من 45 ألف متفرج.

 

-يحتوي على قاعة رياضية كبيرة تحتوي على 12000 مقعد وتشمل جميع الأنواع الرياضية من ملعب كرة السلة، كرة اليد، وقاعة للاجتماعات، وقاعة طبية كبيرة، إضافة إلى مسبح أولمبي

 

وستخصص شبكة قناة بي إن سبورت واحد بريميوم لنقل المواجهة مع وجود فقرات فنية متنوعة تضم نجوم الكرة العربية السابقين وشبكة مراسلين مقسمة على مصر والمغرب وعواصم بعد البلدان. وسينقل التليفزيون المغربي على التردد الأرضي مواجهة الوداد ضد الأهلي نظرًا لإقامة المباراة في ملعب محمد الخامس.

 

ومن المقرر أن توفر الشبكة لمستمعيها تواجد أكثر من قناة صوتية تضم أبرز المعلقين العرب مثل التونسي رؤوف خليف.