الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

الجيش الليبي: تصفية عدد من الإرهابيين ويأسر قياديا بداعش

متن نيوز

قال الجيش الليبي، إن العملية العسكرية في منطقة القطرون جنوب ليبيا، انتهت بتصفية عدد من الإرهابيين بعد تدمير سياراتهم، وأسر قيادي داعشي خطير.

وأوضح الجيش في بيان، إنه تم تدمير 6 سيارات والقضاء على كل من كان بداخلها من الإرهابيين، وأسر قيادي في تنظيم داعش الإرهابي يدعى "ناصر الطشاني"، بعد تعرضه لإصابة بليغة، خلال عملية مطاردة شاركت فيها الوحدات البرية وطيران الجوّ التابع للجيش، في مدينة القطرون جنوب البلاد.

وانطلقت العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الليبي، صباح الأحد، لملاحقة الجماعات الإرهابية التي تتخذ من مناطق الجنوب معقلا لها ومجالا لنشاطها وتحركاتها، وتهدّد استقرار وأمن البلاد.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش الليبي، اللواء خالد المحجوب، إن هذه العملية العسكرية البريّة المدعومة بغطاء جوّي، ستشمل كافة مناطق الجنوب، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء بعد رصد تحركات مشبهوة لبقايا الجماعات إرهابية بالمنطقة.

وهذه العملية العسكرية، ليست الأولى التي يطلقها الجيش الليبي جنوب البلاد، حيث سبق وان أطلق عمليات مماثلة، نجح خلالها في القضاء على عدد من عناصر تنظيم داعش وقيادات تنظيم القاعدة.

ومنذ سنوات، تبذل قوات الجيش الليبي جهودا كبيرة لبسط سلطتها على منطقة الجنوب الليبي الشاسعة وإحكام السيطرة الأمنية، لكنها تواجه تحديات كبيرة من الفصائل المسلحة الأجنبية التابعة للمعارضة التشادية والسودانية، وكذلك من بقايا تنظيمي داعش القاعدة وداعش، التي تحاول كلها الحفاظ على ما اكتسبته من نفوذ بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي، في ظل ضعف وحتى غياب الرقابة الأمنية فيها وامتدادها إلى الدول المجاورة.