اتهام فلسطيني بمحاولة اغتيال عضو متطرف بالكنيست

متن نيوز

رفعت النيابة العامة الإسرائيلية الأحد، لائحة اتهام ضد رشيد الرشق المقدسي، المتهم بالتخطيط لاغتيال عضو الكنيست إيتمار بن غفير، اليميني المتطرف، وخطف جنود، حسب موقع i24news.

 

وكانت المخابرات الإسرائيلية اعتقلت قبل أيام، 5 فلسطينيين من القدس بشبهة التخطيط لاغتيال عضو الكنيست بن غفير، وشخصيات إسرائيلية أخرى، وتفجيرات لأهداف للاحتلال.

 

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان صحفي، الاقتحامات الاستفزازية المكثفة التي يقوم بها المتطرفون للمسجد الأقصى المبارك، بما فيها اقتحام حاخامات، وعضو الكنيست المتطرف بن غافير، منذ ساعات صباح اليوم، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، التي اعتدت ونكلت بالمصلين والمعتكفين وأغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، كما أدانت الوزارة، إقدام المقتحمين على أداء صلوات تلمودية أثناء سيرهم في باحات الأقصى، بما يكشف مجددا تورط دولة الاحتلال في هذه الاقتحامات والصلوات والسماح بها كتغيير حاسم في الوضع القائم في الأقصى، وبما يكذب ادعاءات المستوى السياسي الإسرائيلي بشأن حرصه على الوضع القائم وعدم تغييره.

 

وحمل البيان، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاقتحامات والصلوات التلمودية في باحات الأقصى ونتائجها على ساحة الصراع، وتداعياتها على المنطقة برمتها، خاصة من حيث اعتبارها دعوة إسرائيلية رسمية صريحة إلى الصراع الديني، لإخفاء طابع الاحتلال للوجود الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة عامة وفي القدس بشكل خاص.

 

وأكدت الوزارة الفلسطينية، أن الاقتحامات باطلة وغير شرعية ومفروضة بقوة الاحتلال ولا يمكن أن تصبح جزءا من الوضع القائم في الأقصى.