القصة الكاملة لاتهام نجل وزيرة الهجرة في جريمة قتل أصدقاؤه

وزيرة الهجرة وابنها
وزيرة الهجرة وابنها

نشرت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم بيانًا أكدت فيه ما تداوله الإعلام الأمريكي حول تورط ابنها في جريمة قتل أصدقاؤه، حيث أعلنت الوزيرة أن ابنها متورط في حادث قتل في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه لم يتم اتهامه بشكل رسمي من قبل القضاء الأمريكي.

الوزيرة خلال بيانها أكدت حرصها على الفصل التام بين مهام وظيفتها كوزيرة للهجرة بأن تتابع كل شؤون المصرين بالخارج، وبين كونها أم تكتوي بنار ما يتم تداوله من أنباء حول تورط ابنها في حادث قتل، فيما يقبع قيد التحقيقات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ابن الوزيرة يدعى رامي هاني منير فهيم، ويبلغ من العمر 26 عاما، وهو حاليًا قيد التحقيق في جريمة قتل شخصين بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث تشير التحقيقات إلى أن حادث القتل وقع في الشقة التي يقطن بها نجل الوزيرة مع  أصدقاءه المجني عليهم، والذين يعملون معًا في شركة Pence Wealth Management.

وتشير المعلومات الأولية حول الواقعة أن نجل الوزيرة متهم بطعن زميليه في العمل، غريفين كومو البالغ من العمر 23 عامًا، حتى الموت، وكذلك طعن زميله في الغرفة، جوناثان بام، 23 عامًا، حتى الموت في شقتهم في شارع كاتيلا في أنهايم، كما تشير التحقيقات الأولية إلى أن غريفين كومو كان يعمل مع نجل الوزيرة في شركة لإدارة الثروات في مقاطعة أورانج.

كما كشفت المعلومات الأولية أن قوات الشرطة الأمريكية تلقت اتصالًا يؤكد وقع شجار في شقة بضواحي كاليفورنيا، وحين انتقلت قوات الشرطة إلى الشقة وجدت جثتين للضحايا، فيما كان نجل الوزيرة موجود داخل الشقة وبه إصابات طفيفة، وأمرت الشرطة بنقله للمستشفى حتى تعافى من الإصابات وتم إعتقاله لتورطه في حادث القتل.

كانت الوزيرة نبيلة مكرم قد كتبت في منشور لها على صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك" قائلة: "لتكن اراده الله.. أنا وأسرتى نتعرض لمحنه شديدة، وبنمر بوقت عصيب على إثر اتهام ابنى بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر به حكما قاطعا حتى الآن قيامى بواجباتى كوزيرة فى الحكومة المصرية، لا يتعارض إطلاقًا مع كوني أم مؤمنة تواجه بشجاعة محنة إبنها".

وأضافت: "مهما كانت العواقب، فإنني كوزيرة  أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبى ومقتضيات العمل به، وافرق بشكل واضح بين ما هو شخصى وما هو عام كأم، أطلب منكم الدعاء لى ولأسرتى فى هذه المحنه، وأدعو معكم لابنى رامى وللضحايا اللذين لقوا ربهم اتوجه أيضا إلى وسائل الإعلام بتحرى الدقه فيما تنشر، وتراعي الصدق والإنسانية فى تعاملها مع تلك المحنه التى ألمت بأسره مصرية تنتظر حكما لا يزال فى علم الغيب وفى ضمير القاضى به".