إيران ترد على مصادرة حمولة سفينة لها في اليونان باختطاف سفينتين لأثنيا

ناقلة نفط
ناقلة نفط

حاولت إيران أن تحفظ ماء وجهها أمام العالم، بعد أن احتجزت اليونان سفينة إيرانية كانت ترفع علم روسيا فيما كانت تحمل نفطًا إيرانيًا، وصادرت حمولتها من النفط لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، بان عمل الحرس الثوري الإيراني على اختطاف سفينتين تابعتين لليونان.

وأكدت تقديرات أن الحرس الثوري الإيراني احتجز سفينتين يونانيتين محملتان بالنفط العراقي والقطري وكانت السفينتان في اتجاههما إلى بحر العرب قبل أن تتحرك القطع البحرية التابع للحرس لاختطافهما.

وكان موقع "تانكر تراكرز" المختص في تتبع حركة السفن والملاحة البحرية، قد كشف موقع تواجد إحدى السفينتين اللتين احتجزهما الحرس الثوري الإيراني أمس.

وأكد الموقع أنه يجري العمل على تحديد موقع السفينة الأخرى، حيث كشفت المعلومات أن السفينة المكتشفة الان تسمى دلتا بوسيدون، وهي حاليًا راسية في  ميناء بندر لنجة الإيراني قرب جزيرة قشم، أما السفينة الأخرى والتي تسمى "برودنت وورير" فلم يتم تحديد موقعها حتى الان.

وكان الحرس الثوري قد هدد اليونان بعد احتجاز سفينة إيرانية بالرد على ما اعتبره تجاوزًا بأن احتجز سفينتين يونانيتين (برودينت وريور، ودلتا بوسيدون)، خلال إبحارهما بالخليج العربي، فيما زعم الحرس الثوري أن السفن اليونانية انتهكت القواعد البحرية، فيما هدد بالاستيلاء على 17 ناقلة يونانية تتواجد في المنطقة كذلك.