النيابة العامة تأمر بحبس سائق تسبب في وفاة 6 ركاب سقط عمدًا في إحدى ترع محافظة المنيا

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار حمادة الصاوي

قررت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، حبس سائق أربعة أيام على ذمة التحقيق بعد سقوطه في إحدى الترع بمحافظة المنيا عمدًا، وتسبب في مصرع 6 من الركاب وإصابة 5 آخرين، فيما لا تزال جهود رجال البحث والأنقاذ مستمرة لانتشال مزيد من الجثث من المياة.

وكشفت التحقيقات التي قامت بها أجهزة الأمن في محافظة المنيا، أن السائق المتهم سقط عمدًا في ترعة الإبراهيمية بقرية البرجاية، على طريق مصر أسوان الزراعي بمحافظة، بعد أن طالب الركاب بدفع أجرة زائدة عن الأجرة المقررة، وبعد رفض الركاب جميعًا أقدم تحت تأثير تعاطيه مواد مخدرة على السقوط بالسيارة إلى الترعة.

وقال بيان النيابة العامة، أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، كشفت عن تداول المواطنين منشوارت تفيد بوقوع حادث بمحافظة المنيا تسببت فيه رعونة سائق تحت تأثير المخدرات هدد الركاب بالنزول بهم في الترعة إذا لم يتم تحصيل أجرة زائدة عن الأجرة المقررة.

تولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، حيث انتقلت النيابة إلى المستشفى لمناظرة جثامين المتوفين، وسؤال المصابين، والذين اتفقت شهاداتهم حول فشل السائق في تفادي أحد المطبات على الطريق ما تسبب باختلال عجلة القيادة ونزول السيارة إلى الترعة، فيما نفى بعضهم تهديدات السائق.

واتهم المصابون السائق بالتسبب في الحادث نظرًا لقيامه بقيادة السيارة بسرعة زائدة عن السرعة المقررة للطريق، بالإضافة إلى أن الحافلة اصطدمت بجسم كوبري البرجاية ما تسبب في انحرافها عن الطريق وسقوطها في المياة.

وكشفت النيابة عن قرارها بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وإجراء فحص المخدرات له ما تبين تعاطيه مخدر الحشيش والأفيون، فيما تستمر تحقيقات النيابة العامة حول الحادث.