بعد الهجوم عليه.. علاء الأسواني ينفي إدلائه بحديث لإذاعة إسرائيلية

علاء الأسواني
علاء الأسواني

نفى الكاتب والروائي علاء الأسواني صحة ما نشر حول إدلائه بحديث إعلامي لإحدى الإذاعات الإسرائيلية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حول روايته الأخيرة "جمهورية كأن" والتي نشرت باللغة العبرية في الأراضي المحتلة.

وفي تغريدة له على صفحته الشخصية على تويتر قال الأسواني: "لم أدل بأي حديث لأي وسيلة إعلام إسرائيلية والحديث الذي يتم تداوله اجريته مع وكيلي الأدبي في لندن  Charles Buchanبمناسبة صدور الطبعة العبرية من رواية "جمهورية كآن" وكان واجبًا على أي صحفي إسرائيلي إذا نشر كلامي أن يشير إلى مصدره".

جدير بالذكر أن الروائي علاء الأسواني تعرض لهجوم لاذع عقب الإعلان عن إدلائه بحديث صحفي لإذاعة "جالي تساهال" التابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي، حيث أعلن المذيع الإسرائيلي جاكي حوجي، مذيع إذاعة جالي تساهال، أن الأسواني أجرى المقابلة بالفعل وأن تلك المقابلة استمرت لمدة جاوزت الساعة.

وعقب تلك الأنباء انهالت التعليقات السلبية على الروائي المصري علاء الأسواني، حيث اتهمه البعض بمحاولة تشويه صورة الدولة المصرية من خلال روايته الجديدة "جمهورية كأن" والتي تم ترجمتها إلى اللغة العبرية، وتكهن البعض حول مضمون تلك الرواية التي قيل أنها تتحدث عن الأوضاع السياسية في مصر.