الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

وزير المالية السعودي يتوقع انتعاش اقتصاد المملكة خلال العام الجاري

وزير المالية السعودي
وزير المالية السعودي

أبدى وزير المالية في المملكة العربية السعودية، محمد الجدعان، تفاؤلًا كبيرًا بالوضع الاقتصادي العام للمملكة في ظل ما يمر به العالم من تحديات اقتصادية وسياسية في كافة المجالات، حيث أكد أن الاقتصاد السعودي قادر على تجاوز كل العقبات.

وكشف الجدعان، خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، اليوم الاثنين، أنه يتوقع نمو الاقتصاد السعودية خلال العالم الجاري 2022 بنسبة 7.4%، منوهًا إلى أن النمو المحلي للنفط السعودي سيتجاوز نسبة الـ 19%.

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها في فعاليات المنتدى أنه من المتوقع أن تكون المملكة صاحبة أسرع نمو اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، طبقًا للمعدلات المتعارف عليها، حيث تتعزز تلك النظرة بارتفاع أسعار النفط بنسبة 50٪ تقريبًا منذ نهاية العام 2021.

وكان سعر برميل النفط قد وصل مؤخرًا إلى 110 دولارات للبرميل، لكن على جانب آخر يرى صندوق النقد الدولي أحد أرفع المؤسسات الاقتصادية في العالم أن الناتج المحلي للمملكة العربية السعودية سيتجاوز تريليون دولار خلال العام الجاري.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تتجه لتجنيب بعض مخصصات فائض النفط لتنفيذ رؤية 2030 التي ترعاها المملكة، فضلًا عن إمكانية توفير صندوق الاستثمارات العامة المزيد من فرص العمل.