بعد حبسه.. ما قصة محمد الأمين مع هتك الأعراض؟

محمد الأمين
محمد الأمين

بعد تصدره محركات البحث بعد القبض عليه في قضية مُخلة، حكمت المحكمة على رجل الأعمال محمد الأمين اليوم بالسجن 3 سنوات في قضية هتك العرض والاتجار بالبشر.

من هو رجل الأعمال محمد الأمين؟

محمد الأمين رجب أحمد جمعة، ولد بمحافظة بني سويف، وعمل لفترة في دولة الكويت وعمل بإحدى شركات المقاولات وأصبح مديرًا لمشروعات الشركة في فترة قصيرة، وفي عام 2002 عاد لمصر لإستثمار أمواله من خلال شركة لاستصلاح الأراضي الزراعية، وبعد ثورة يناير 2011، ظهر على ساحة العمل الإعلامي، وأنشأ عدة قنوات منها سي بي سي وقنوات دراما، وأسس صحيفة الوطن الخاصة قبل أن يبيعها.

وبعدها اتهم بالتهرب الضريبي بما يقدر بـ 427 مليون جنيه قيمة بيع أسهم في إحدى الشركات التي شغل منصب عضو مجلس إدارتها.

وقائع القصة

قامت بعض الفتايات اليتيمات بحكاية مع حدث معهم لسيدة مصرية، وقام أحد أصحاب صحيفة أطفال مفقودين يدعى رامي الجبالي بتقديم بلاغات لكافة الجهات المعنية في مصر.
وتم القبض على رجل الأعمال بتهمة التحرش بفتيات في دارين للأيتام قام هو بتأسيسهما في بني سويف، وتحفظت الأجهزة المعنية عليه داخل قسم شرطة التجمع الخامس، بعد صدور قرار نيابة القاهرة الكلية بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، طلبت النيابة العامة تحريات إدارة مكافحة الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وطلبت النيابة العامة المدعوة دعاء حافظ أنور، بإرشاد المتهم لسؤالها في التحقيقات، وأمرت النيابة بالتحفظ على محتوى الحرز رقم 10 أ وإرفاقه بتحقيقات النيابة، وقال الفتيات إنه كان يغريهن بالمال والهدايا وأحيانًا بالتهديد مقابل التحرش بهم وانتهاك عرضهم والزواج العرفي.
فروت إحدى الفتيات والتي يبلغ عمرها 13 عامًا، كان كل ما يحط ايده على جسمي أعيط، ولما بيسألني أنتِ بتعيطي عشان بلمسك كنت بخاف أقوله لا أصل ماما وحشتني بس والله، ولما لقاني بعيط كتير جاب ورقه وقالي تعالي امضي وتبقي مراتي.

وقال الأمين أمام القاضي باكيًا: أنت كنت براعي ربنا في البنات في دار الأيتام، وعمري ما أخطأت ولا عملت حاجة غلط،عاملتهم زي ولادي ودخلتهم بيتي وقعدتهم مع مراتي وولادي، وخليتهم عايشين زي بناتي بالظبط وكنت بأمل أني أختم حياتي بهذا الملجأ.

تعليق ابنة الأمين

كتبت منى ابنة محمد الأمين منشورًا عبر حسابها الشخصي على فيسبوك قائلة: أعظم راجل في الدنيا بابا، ربنا يحفظك لينا ولأحفادك ولكل الناس اللي بتحبك، ويجعل الخير اللي بتعمله في ميزان حسناتك.
الحكم بالسجن

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد الجندي، وعضوية كلًا من المستشارين أيمن عبد الخالق، ومحمد صبري، بالسجن المشدد 3 سنوات، لرجل الأعمال محمد الأمين، في قضية هتك عرض 7 فتيات والاتجار بالبشر.