مقتل 3 أشخاص جراء هجوم صاروخي استهدف جنوب دمشق

متن نيوز

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية ”سانا“، الجمعة، إن هجوما صاوخيا إسرائيليا استهدف مواقع في جنوب دمشق، تسبب بمقتل 3 وبخسائر مادية.

وفي وقت سابق مساء الجمعة، قالت الوكالة إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية في سماء ريف دمشق، لكنها لم تحدد طبيعة تلك الأهداف أو مصدرها.

وأضافت الوكالة أن الدفاعات الجوية أسقطت عددا من ”الصواريخ المعادية“.

ونقلت الوكالة السورية على لسان مصدر عسكري إنه ”حوالي الساعة ٠١ ٢٣ من مساء الجمعة نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا برشقات من الصواريخ أرض أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في جنوب دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظها وأدى العدوان إلى ارتقاء ثلاثة شهداء ووقوع بعض الخسائر المادي“.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجوم استهدف قواعد للجيش السوري ومليشيات إيرانية في ريف دمشق.

وتداول ناشطون انباء حول سقوط صاروخ بالخطأ من الدفاع الجوي السوري على حي الروضة بمدينة السيدة زينب قرب مطار دمشق، ما تسبب بإصابة 4 مدنيين.

وعن هوية القتلى إثر الهجوم، قالت حسابات محلية إنهم 3 ضباط من الجيش السوري.

يأتي ذلك في أعقاب هجوم في 14 أيّار/مايو أسفر عن مقتل خمسة جنود سوريّين وآخَر في 27 نيسان/أبريل ذكر المرصد أنّه أدّى إلى مقتل 10 بينهم ستّة جنود سوريّين، في أعنف غارة من نوعها منذ بداية عام 2022.

وتشهد سوريا نزاعا داميا منذ 2011 تسبّب بمقتل حوالى نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتيّة وأدّى إلى تهجير ملايين السكّان داخل البلاد وخارجها.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني، وفق ما أوردته فرانس برس.