فرح بهلوي عن احتجاجات إيران: التظاهرات الشعبية هي حركة حياة ضد الحكومة الحالية

فرح بهلوي
فرح بهلوي

أصدرت إمبراطورة إيران السابقة فرح بهلوي، زوجة الشاه محمد رضان بهلوي آخر ملوك إيران بيانًا دعمت فيه الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها إيران خلال تلك الفترة في عدد من المدن الإيرانية بسبب زيادة الفقر وارتفاع أسعار السلع والتعامل الأمني مع الاحتجاجات الفئوية.

وقالت إمبراطورة إيران في بيان لها اليوم: "ابناء بلدي الغاليين.. أسمع وجع إيران في أصواتهم هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى. أرى شمال وجنوب وشرق وغرب هذه الأرض يخرجون في تظاهرات تعبر عن الآلام  التي وجودوها في طريقهم، وعلاج هذه الالام يتمثل في الاقتراب من بعضنا البعض".

وأضافت بهلوي، "الحركة الشعبية الإيرانية هي حركة الحياة، وكل عشاق إيران فهموا ما وصلت له البلاد من حالة الفقر والحرمان من الحياة دون أي مبرر وهو أمر غير مشرف لأبناء الوطن، فكلما زادت قسوة هذه الحكومة أصبح صوت الشعب هو الحاكم في إيران، ووجود الناس إلى جانب بعضهم البعض يعبر عن عمق وحدتهم".

وتابعت قائلة: "أريد من جميع مواطنيي داخل وخارج البلاد أن يرفعوا هذه الرسالة. الوحدة ظهرت، فكروا. لو الكل يفكر في ايران وعظمة شعبها وكرامته دعونا نمهد هذا الطريق المسدود لفتحه. نتمنى حرية إيران وانتصار النور على الظلام".