محمد صلاح وفان دايك جاهزان لموقعة ريال مدريد

متن نيوز

أعلن الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، عن جاهزية الثنائي محمد صلاح وفيرجيل فان دايك لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول يوم 28 مايو الجاري.

 

كان محمد صلاح وفيرجيل فان دايك قد تعرضا للإصابة ضد تشيلسي في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، والذي توج بلقبه الريدز بعد الفوز على البلوز بركلات الترجيح 6-5.

 

وكان ليفربول قد أعلن عن غياب محمد صلاح وفيرجيل فان دايك، عن مباراة ساوثهامبتون المقرر إقامتها التاسعة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من منافسات الدوري الإنجليزي، على ملعب "سينت ماري".

 

ولم يغب صلاح عن صفوف ليفربول في الموسم الأربعة الماضية هذا الكم من المباريات أو حتى نصفه، فغاب في الموسم الماضي مرة واحدة في الدوري في فوز 3-0 على ليستر سيتي للمعاناة من فيروس كورونا، ومرة في كأس الرابطة ضد ليكنولن سيتي في فوز 7-2 للاعتماد على الصف الثاني، بإجمالي فقط مباراتين، وفي موسم 2019-2020 شهد غياب صلاح في مباراة بالدوري واحدة ضد مانشستر يونايتد بسبب الإصابة في الكاحل.

 

أما أول مواسم المو 2017-2018 مع الريدز، فشهدت خروج صلاح من القائمة في مواجهتي بيرنلي وإيفرتون حيث انتهى اللقاء الأول بفوز ليفربول 2-1 والثاني بالتعادل السلبي، وغاب صلاح عن مواجهتين ضد إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي، وليستر سيتي في كأس الرابطة، ليصبح إجمالي غياباته وقتها 4 مباريات.