تعرف على أفضل تمارين لتقوية الجسم.. باستخدام الكرة الطبية

متن نيوز

هل تبحث عن حل سريع لتقوية جسمك دون الحاجة للذهاب إلى الصالة الرياضية؟ إذًا ما عليك إلا تجريب بعض التمارين الرياضية باستخدام الكرة الطبية.

 

فيما يلي أهم التمارين الرياضية باستخدام الكرة الطبية، لتقوية مجموعة كبيرة من عضلات الجسم بشكل سريع، حسب ما أورد موقع "ميترو" الإلكتروني:

القرفصاء

 

قف مع توسيع قدميك قليلًا بحيث يصبحا أكثر اتساعًا من عرض الورك. وجه قدميك إلى الأمام. بعد ذلك أمسك الكرة أمامك مباشرة وقم بثني ركبتيك كما لو كنت ستجلس على كرسي. توقف مؤقتًا ثم عُد إلى وضع البداية. تأكد من عدم السماح للركبتين بالتقدم إلى الأمام أكثر من أصابع قدميك.

 

تمرين الضغط

 

ضع الكرة على الأرض، وضع إحدى يديك على الكرة والأخرى على الأرض. حافظ على وضعية لطيفة وقوية ومستقيمة وقم بخفض الصدر نحو الأرض، توقف ثم عد إلى وضع البداية.

 

قم بتكرار التمرين مرتين على إحدى الذراعين ثم قم بالتبديل بالأخرى واستمر في القيام بذلك حتى تصل إلى 10 عدات.

الوقوف على ساق واحدة ورفع الكرة بيد واحدة

 

أمسك الكرة في يدك اليمنى فوق كتفك وارفع ساقك اليمنى بحيث تكون متوازنة. استمر في دفع الكرة بشكل مستقيم إلى الأعلى. كرر على الجانب المقابل. قم بإجراء إما 5 عدات أو 10 عدات في كل ذراع.

تمرين البطن

 

اجلس على الأرض مع ثني الركبتين وتوجيه أصابع القدم نحو السماء. انحن للخلف حتى تشعر بضيق عضلات البطن وامسك الكرة أمامك. قم بالتدوير في اتجاه واحد ثم مباشرة إلى الجانب الآخر وقم بتكرار التمرين10 مرات على كل جانب.

تمرين الضم

 

ضع الكرة بين ركبتيك مع ثنيهما، ثم استلق وضع يديك خلف رأسك أو عبر صدرك. اسحب الركبتين نحو الصدر في نفس الوقت الذي تقوم فيه بالتقدم بجسمك للأمام. كرر التمرين عدة مرات.