بدء التسجيل لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فتح التسجيل للأفلام المقرر أن تشارك في فعاليات الدورة المقبلة للمهرجان الـ 44، حيث من المقرر أن تعقد الفعاليات في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية.

وأعلنت إدارة المهرجان بدء التسجيل من الغد 15 مايو، على أن تستمر إدارة المهرجان في استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم حتى موعد أقصاه  15 أغسطس، من خلال الموقع الرسمى للمهرجان.

وأكد رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، الفنان حسين فهمي، أن المهرجان في دورته الحالية يحاول جذب مزيدٍ من الأعمال المتنوعة التى تتضمن أفكار وثقافات واتجاهات سينمائية مختلفة.

وكشف فهمي عن طريقته في جذب تلك الأعمال الفنية المتميزة من خلال فتح باب المشاركة أمام التجارب الجديدة والملهمة من كل دول العالم.

أما مدير المهرجان المخرج الكبير أمير رمسيس، فأكد على أن إدارة المهرجان انتهت من الاستعدادات اللازمة لإقامة الدورة الـ44 من المهرجان، سواء التجهيزات المتعلقة باستقبال طلبات المشاركة والرد عليها من خلال الموقع الرسمي.

وتابع رمسيس مؤكدًا أن العمل على برنامج الدورة قد بدأ بالفعل بالتعاون مع الفريق المميز للمهرجان والذى أحرز نجاحا ملحوظًا فى الدورات الماضية.

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي  من أهم وأكبر وأشهر المهرجانات والفعاليات الفنية على مستوى الوطن العربي وقارة إفريقيا من ناحية التنظيم والأعمال المشاركة فيه.