الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

روسيا تُعلن استهداف 86 موقعًا في أوكرانيا

متن نيوز

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية مساء أمس الخميس، استهداف الطيران الروسي 45 منشأة عسكرية أوكرانية، منها موقعا قيادة، و41 منطقة تمركز للقوات والمعدات، ومستودع أسلحة صاروخية ومدفعية.
وكشف اللواء إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحافية مساء اليوم، نقلتها قناة "ار تي عربية" عن تدمير القوات الروسية موقع قيادة لواء للقوات الأوكرانية في لوسكوتوفكا، وقصف مستودعي ذخيرة للنازيين في سيفرسك، فضلًا عن 28 منطقة تركز للقوات العاملة والمعدات العسكرية.
وأضاف، "دمرت القوات الصاروخية بطارية مدفعية في مواقع إطلاق النار في منطقة زاروجنويه، وبطارية راجمة صواريخ في منطقة نيكولاييف وأربع مناطق تمركز للقوات البشرية والمعدات العسكرية".
ووفقًا لكوناشينكوف، أصابت وحدات المدفعية 6 مواقع قيادة، ومخزني ذخيرة، و152 معقلًا للقوات الأوكرانية، ومناطق تمركز القوات العاملة والمعدات العسكرية، ودمرت 38 وحدة مدفعية أوكرانية، وقضت على ما يصل إلى 190 فردًا، و43 وحدة أسلحة ومعدات عسكرية.
وأضاف "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثلاث طائرات دون طيار فوق مناطق مالايا كاميشيفاخا، وخاركيف وسيفرسك، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وطائرة دون طيار من طراز بيرقدار بي2 في منطقة جزيرة زمييني".