في ذكرى ميلاده.. هل فعلًا حفر الشيوعيين وجه "لينين" على كوكب المريخ؟

وجه لينين على المريخ
وجه لينين على المريخ

مع حلول ذكرى ميلاد الزعيم السوفييتي الشهير فلاديمير لينين، الذي يعد رمز الثورة البروليتارية الشيوعية في روسيا، تحدث الكثير عن بروز وجه الزعيم السوفييتي الشهير على كوكب المريخ، حيث تحدث البعض عن تمكن علماء الفضاء السوفييت من حفر رسم لوجه لينين على الكوكب الأحمر.

ومع احتفالات الشيوعيين في العالم وبعض سكان روسيا أو الاتحاد السوفييتي سابقًا بميلاد الزعيم السوفييتي الشهير، والذي يحل يوم 22 أبريل، حيث تأتي تلك الذكرى بمناسبة مرور 152 عاما على ميلاد زعيم البروليتارية العالمية فلاديمير لينين.

عالم الاثار المعروف سكوث وارينغ، أعلن عن مفاجأة تمكن من كشفها، حيث اكتشف بواسطة موقع  Google Mars على سطح المريخ حفرة  رُسم على قاعها وجه ما.

يرى الكثير من الناس في الحفرة ليس وجها فقط، لكنهم تعرفوا على وجه لينين يظهر فيها. ولم يقل، سكوث وارينغ إنه وجه لينين بالذات. إلا أن مواطني الاتحاد السوفيتي السابق تعرفوا فورا على صورة مألوفة منذ الطفولة تم نقشها على قطع نقدية يوبيلية بقيمة روبل واحد أصدرت بمناسبة حلول الذكرى المئوية لميلاد فلاديمير لينين.

وتغيب عنها فقط أرقام ( 1870 – 1970)، مع العلم أن القطعة النقدية اليوبيلية مع صورة فلاديمير لينين أصدرت في الاتحاد السوفيتي عام 1970. أما بقية السمات فتشبه تماما، حسب بعض الشيوعيين، ملامح وجه مؤسس أول دولة سوفيتية.

مع ذلك فإن الوجوه على كوكب المريخ تظهر، حسب علماء الكواكب، بسبب التضاريس الغريبة ولعب الضوء والظل وكذلك بفضل خيال من يرصدونها.

أما المواطنون الذين يميلون إلى الغموض من بين الذين يرون نقوشا بارزة مع صور لينين، فيعطونها مغزى خياليا. وإنهم ينتظرون انتصار الثورة البروليتارية العالمية ويؤكدون أن الانتظار لن يستغرق وقتا طويلا.