اتهامات روسية لأوكرانيا بقصف قرية حدودية

متن نيوز

استهدفت صواريخ روسية فى اليوم الـ61 للغزو الروسى لأوكرانيا، بنى تحتية فى محافظتى لفيف وريفنا فى غربى أوكرانيا، وبحسب عمدة ريفنا فان الضربة الصاروخية استهدفت سكة الحديد، ونقل التليفزيون الأوكرانى عن شركة السكك الحديدية الأوكرانية الحكومية قولها إن 5 محطات للسكك الحديدية تعرضت لهجمات فى غرب ووسط أوكرانيا، أمس، مما تسبب فى وقوع عدد غير محدد من الضحايا.

 

وأسقطت روسيا طائرتَين مسيّرتَين أوكرانيتَين قرب الحدود مع أوكرانيا حيث تشنّ موسكو هجومًا عسكريًا منذ شهرين، وفق ما أفادت السلطات المحلية، وأعلنت روسيا أنها أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فى منطقة كورسك.

 

وكتب الحاكم الإقليمى لمنطقة كورسك الروسية، المتاخمة لأوكرانيا، رومان ستاروفويت على حسابه على تيليجرام، أن أنظمة الدفاع الجوى الروسية أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فى المنطقة، وفقا لما ذكرته رويترز. قال وزير الخارجية الأمريكى، أنتونى بلينكن، يوم الاثنين، إن روسيا فشلت فى تحقيق أهدافها بأوكرانيا، داعيا إلى إنهاء الحرب والعمليات العسكرية التى تشنها موسكو ضد كييف.

 

واندلع حريق فى مستودع كبير للوقود فى بلدة روسية قرب الحدود الأوكرانية، حسب ما أعلنت السلطات الروسية دون أن تحدد أسبابه. وقالت وزارة الطوارئ الروسية، إن «حريقًا اندلع فى مستودع وقود فى ترانسنفت بريانسك دروجبا فى بريانسك»، البلدة الواقعة على بعد 150 كيلومترًا من الحدود مع أوكرانيا، وتُستخدم كقاعدة لوجستية للقوات الروسية التى تقاتل على الأراضى الأوكرانية، وفق ما نقلت وكالات الأنباء الروسية.

 

وأتى هذا الإعلان الرسمى بعد تقارير عدة أفادت باندلاع حريق هائل فى منشأة لتخزين النفط فى بريانسك، التى تقع على بعد حوالى 380 كيلومترا جنوب غربى موسكو، وتعتبر المركز الإدارى لمنطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا.