إجماع على انتقاد مجلس إدارة شركة تويتر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

انضم جاك دورسى المؤسس المشارك لتويتر والرئيس التنفيذي السابق وعضو مجلس الإدارة المنتهية ولايته، إلى الملياردير التقني إيلون ماسك فى انتقاد تويتر، عبر تغريدات غير مباشرة، تم توجيه بعضها نحو مجلس إدارة الشركة، وكيف تعمل على مر السنين، وتحدث بعضها عن اللامركزية المحتملة لوسائل التواصل الاجتماعي.

رغم ذلك فإن مبشر بتكوين لا يتفق تمامًا مع إيلون ماسك حول كيفية تشغيل تويتر، إلا أن هناك بعض التشابه في رؤيتهم، حيث كان ماسك صريحًا جدًا بشأن عيوب تويتر كمنصة، خاصة وأنه كاد أن ينضم إلى مجلس إدارة الشركة، لكنه قرر رفضه في غضون أيام حسبما نقل موقع TheNextWeb.

كان تبريره أن الشركة يجب أن تكون خاصة من أجل "متابعة التغييرات التي يجب إجراؤها". لذا لم يكن مقعد مجلس الإدارة كافيًا بالنسبة له لإحداث تأثير على خارطة طريق تويتر.

كذلك رد ماسك على تغريدة أدرجت أعضاء مجلس إدارة تويتر ونسبة ملكيتهم في الشركة، وقال إنه بمجرد مغادرة دورسي، يمتلك مجلس الإدارة قدرًا مهملًا من الأسهم، لذلك قد لا تفيد رؤاهم الاقتصادية الشبكة الاجتماعية أو المساهمين.

تعرض دورسي لانتقادات أقل مباشرة لمجلس إدارة الشركة. لقد رد بشكل إيجابي على تغريدة تحتوي على اقتباس عن مجالس سيئة تقتل الشركات، في نفس الموضوع، أشار بتغريدة أخرى إلى أن مجلس إدارة تويتر  كان باستمرار خللًا وظيفيًا للشركة لسنوات.

والجدير بالذكر أن المؤسس المشارك لتويتر طُرد من منصب الرئيس التنفيذي في عام 2008، وعاد في عام 2015 وتمتع بفترة أطول، عندما استقال من منصب الرئيس التنفيذي العام الماضي، توقعت التقارير أن عضو مجلس الإدارة السابق إليوت مانجمنت كان له دور كبير في هذه الخطوة.