ميليشيات لا دين لها.. إرهاب الحوثي الأسود داخل المساجد في اليمن

متن نيوز

لا تزال ميليشيات الحوثي الإرهابية تُمارس كافة أنواع الإنتهاكات ضد الشعب اليمني، من قتل الرجال وإغتصاب النساء والأطفال وإضافةً إلى انتهاكات حرمة المساجد وهدمها.

 

وأفادت مصادر أن ميليشيا الحوثي قامت بمنع الأهالي من إقامة صلاة التراويح بمسجد الإيمان بحي نقم، في صنعاء، حيث قطعت صلاة التراويح وقامت بضرب المصلين والإعتداء عليهم أثناء الصلاة.

 

كما قامت ميليشيا الحوثي بارتكاب أبشع الجرائم، حيث قتلت إمام مسجد بمحافظة ذمار، وقال أحد المصلين إنه تم قتل الإمام في المسجد وأمام مئات المصلين، بسبب رفضه تعليمات الحوثيين بمنع صلاة التراويح، وتحداهم واقام الصلاة، في جريمة بشعة يعاقب عليها القانون الدولي.

 

وطالت انتهاكات مليشيا الحوثي أكثر من 750 مسجدًا في اليمن، توزعت تلك الانتهاكات بين التفجير الكلي، والقصف بالسلاح الثقيل، والنهب لكافة محتوياته من أثاث وتجهيزات، واستخدام بعض المساجد مجالس للقات وثكنات لمسلحي ميليشيا الحوثي

 

ورصد تقرير أعده برنامج التواصل مع علماء اليمن، انتهاكات المليشيا الانقلابية وذلك من خلال دراسة استقصائية شملت سنوات 2013، 2014، 2015، وحتى نهاية عام 2016. 

 

وأوضح التقرير أن تفجير الحوثيين للمساجد أظهر البعد العقائدي والفكري والثقافي لحروبهم، مشيرًا إلى أن مساجد محافظة صعدة وأمانة العاصمة طالتهما النسبة الأكبر من انتهاكات الحوثيين، بواقع 282 مسجدًا في أمانة العاصمة، و115 في محافظة صعدة.

 

كما أوضح التقرير أن الحوثيين، ومنذ عدوانهم في يناير 2013، على القبائل اليمنية، بعد سنوات من الدراسة في قم الإيرانية، يتحركون بأطنان من المتفجرات والألغام، ويبحثون عن أكبر المساجد في الساعة الأولى لاحتلال القرية، ليتم نسفه بالمتفجرات، إلى جانب أي دار للقرآن الكريم أو الحديث، لطمس كل شيء له صلة بتعليم القرآن والسنة النبوية، لإحلال الفكر الإيراني الخميني المستورد بمناهجه وشعاراته ورموزه.

 

ولفت التقرير إلى أن المساجد التي فجرها الحوثيون بلغت 80 مسجدًا، والتي قصفوها بالدبابات والأسلحة الثقيلة بلغت 41 مسجدًا، فيما اقتحموا وعبثوا 117 مسجدًا، وحولوا 157 مسجدًا إلى ثكنات عسكرية، يتناولون فيها القات، والشيشة والشمة. 

 

كما قام الحوثيين باختطاف 150 من أئمة وخطباء المساجد، وتعذيبهم، منهم: 69 في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و29 في محافظة الحديدة، و25 في محافظة إب.

 

والجدير بالذكر، تم قتل رجل مسن، الخميس، ذبحا في مسجد بمحافظة ذمار الخاضعة لميليشيات الحوثي الإيرانية جنوبي صنعاء، حيث أقدم شابًا، على قتل مُسن يدعى علي الجبزي، داخل مسجد الخباني وسط مدينة ذمار، حيث استخدم القاتل آلة حادة في قتل الجبزي بذبحه من رقبته بطريقة بشعة عقب صلاة العصر.