مصر.. إجازة عيد الفطر 9 أيام

متن نيوز

أصدر الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء المصري، الاثنين، قرار بتحديد الإجازة الرسمية لعيد العمال وعيد الفطر المبارك.

 

وتقرر أن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 30 من شهر أبريل 2022، حتى يوم الخميس الموافق 5 من شهر مايو عام 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال، وعيد الفطر المبارك.

 

ووفقًا لهذا القرار فإنه بإضافة أيام العطلات الأسبوعية فإن إجازة عيد الفطر ستمتد في الفترة من الجمعة 29 أبريل وحتى السبت 7 مايو أي 9 أيام، على أن يستأنف العمل في المصالح الحكومية بدءا من 8 مايو.

 

وكانت الحكومة المصرية قررت في وقت سابق اليوم بأن يكون يوم الاثنين الموافق 25 من أبريل الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

 

ويشهد يوم 25 أبريل الجاري مناسبتين إحداهما وطنية وهي عيد تحرير سيناء والأخرى اجتماعية وهي عيد شم النسيم.

 

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن إجازة عيد تحرير سيناء وشم النسيم سيتم إرجائها من الاثنين وحتى الخميس تنفيذًا للقرار الحكومي السابق بترحيل العطلات الرسمية إلى آخر الأسبوع.