"أيمن الصفدي" يعلن أن بلاده ستستدعي القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية

متن نيوز

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الإثنين، أن بلاده ستستدعي القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان لتسليمه مذكرة احتجاج وتحذير ومطالبة فورية بوقف الانتهاكات للمسجد الأقصى.

 

وأعلن خلال جلسة النواب عن استضافة عمان الخميس المقبل اجتماعا للجنة المنبثقة عن الجامعة العربية للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية والتي تضم إضافة إلى الأردن كلا من مصر والسعودية والمغرب وقطر وتونس والجزائر، بالإضافة إلى أمين عام جامعة الدول العربية.

 

وقال الصفدي: "اليوم سيكون هناك استدعاء للقائم بالأعمال من أجل إبلاغه رسالة المملكة والتي ندين فيها هذه التصرفات ونطالب بوقف فوري لهذه الإجراءات، ونحمل إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال مسؤولية كل ما يجري".

 

وأشار إلى استمرار جهود الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني المتواصلة بالتصدي لكل الممارسات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس.

 

ولفت الصفدي إلى تكثيف الاتصالات الأردنية مع مختلف مراكز القرار العالمي والعربي لإلزام إسرائيل بوقف الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، مع تحرك المجتمع الدولي لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967.