ممثلو الطوائف الدينية: الإمارات نموذج مُلهم في التسامح والتعايش السلمي

متن نيوز

قال ممثلو الطوائف الدينية، اليوم الإثنين، إن المبادرات الإنسانية الإماراتية التي تستهدف جمع أتباع الأديان على معاني التسامح والتعايش السلمي، وآخرها إفطار دبي السنوي تعد بمثابة شراكة قائمة على أسس أخلاقية وإنسانية صالحة لتحقيق الأخوّة الإنسانية وترسيخها حول العالم.

 

وبين ممثلو الطوائف الدينية في تصريحات صحفية: "تتعايش على أرض الإمارات عشرات الطوائف والثقافات والأعراق المختلفة في أمن وأمان ومودة واحترام"، مشيرين إلى جدارة النموذج الإماراتي المُلهم لما يمثله من فضاء رحب للإنسانية والتسامح.

 

ومن جانبه هنأ مدير عام الأوقاف الجعفرية في دبي منير محمد آل رحمة، القيادة الرشيدة بمناسبة شهر رمضان المبارك لافتًا إلى أن مبادرات دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي لجمع ممثلي الطوائف والمذاهب المختلفة في إفطار واحد علي مائدة واحدة يرسخ معاني المحبة والتسامح وقال: "ندعم تلك المبادرات الخيرية كل عام".

 

ووصف الإمارات العربية المتحدة بأنها دولة التسامح التي تسعى ضمن نهجها عبر مبادراتها الإنسانية إلى منع وقوع الحروب والمشاحنات ونبذ الأفكار المتعصبة وجمع القاطنين على أرضها على معاني الإخوة والسلام إلى جانب الاهتمام بالإنسان دون النظر إلى مذهب أو دين.

 

و قال الكنيسة القبطية مارمينا العجائبي رئيس مجلس إدارة الكنائس في جبل علي مينا حنا راعي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة في إيصال العديد من الرسائل المهمة والتي تجسدت في معاني التسامح والتعايش السلمي علي أرضها، مشددًا على أن مبادرة إفطار رمضان دبي كل عام مبادرة محبة وسلام لجميع الأديان تدل على سماحة دولة الإمارات حكومة وشعبا.

 

وأضاف راعي الكنيسة القبطية مارمينا العجائبي إلى أنه طوال فترة إقامته منذ ما يقرب من 29 عامًا والجميع يعيش وسط أجواء من التسامح والتواصل الإنساني والحضاري والثقافي بين الأديان المختلفة والتي كان لها الأثر الإيجابي في العيش في سلام مجتمعي بعيدًا عن التعصب إلى جانب احترام الحقوق والواجبات دون أي فوارق بسبب الدين أو اللون أو الجنس.

 

فيما ثمن ممثل رئيس جالية البهرة الإسلامية في دبي أحمد محسن علي، مبادرة إفطار دبي وجمع ممثلي الأديان على مائدة واحدة، قائلا: نشكر دولة الإمارات على هذه المبادرة الكريمة التي جمعتنا على قيم المحبة والإنسانية ومعاني الإخاء والتسامح.

 

و قال رئيس طائفة السيخ في دبي سيريندر كاندهاري:أنا فخور جدًا بأن أكون جزءًا من هذا الحدث الذي يجمع بين ممثلي الأديان،  نحن جميعًا نتعلم من مبادرات دولة الإمارات.

 

بدوره، أشاد ممثل الجالية اليهودية في دبي الحاخام ليفي دوشمان أبي، بالإفطار الجماعي الذي نظمته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، قائلا: من الرائع حقًا الانضمام إلى هذا الإفطار في دبي، التواجد مع أشخاص من مختلف الأديان والمذاهب يؤكد ما تمثله دولة الإمارات ودبي على صعيد ترسيخ معاني التسامح، والتعايش السلمي.