الأمن المصري يعلن تفاصيل مقتل كاهن كنيسة بالإسكندرية

وزارة الداخلية المصرية
وزارة الداخلية المصرية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم، تفاصيل عملية الطعن التي تعرض لها كاهن بإحدى كنائس الإسكندرية الذي توفي منذ قليل.

وقالت الوزارة في بيان لها أن الخدمات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت من ضبط مسن عمره 60 عامًا قام بالإعتداء على رجل دين مسيحى أثناء سيره بالكورنيش بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية بإستخدام "سكين" كان بحوزته.. وتم نقل المصاب لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج إلا أنه توفى حال إسعافه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جدير بالذكر أن الحادث وقع في منطقة طريق الكورنيش شرق الإسكندرية، إذ أقدم شخص على طعن كاهن كنيسة، بسلاح أبيض، أمام بوابة شاطئ أبو هيف؛ ما أدى إلى وفاته.

وقال مصدر كنسي إن الكاهن يُدعى أرسانيوس وديد، وهو كاهن كنيسة السيدة العذراء في منطقة محرم بك، مشيرًا إلى أنه تم نقله إلى مستشفى القوات المسلحة بمنطقة مصطفى كامل وسط الإسكندرية، في حالة حرجة، ولفظ أنفاسه الأخيرة عند وصوله.

فيما قال شهود عيان من سكان شارع محمد نجيب، إن الواقعة حدثت منذ قليل في أثناء خروج الكاهن من الشاطئ، رفقة مجموعة من الشباب، حيث كانوا في رحلة ترفيهية، وكان الكاهن متجها إلى أتوبيس سياحي برفقتهم، ففوجئ بتعدي شخص عليه بسلاح أبيض، وطعنه 3 طعنات، إحداهم في الرقبة، وعندما حاول سائق الأتوبيس إنقاذه؛ توجه إليه الجاني ليطعنه، إلا أنه استطاع الإمساك به، والتحفظ عليه، حتى حضرت الشرطة.