مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات المصلين فى القدس

متن نيوز

اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان والمصلين المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى الليلة، فى محيط باب العمود بالقدس المحتلة، وذلك بعد استفزازات واعتداءات نفذتها الأخيرة فى المنطقة بعد خروج المصلين من المسجد الأقصى المبارك.

وامتدت باتجاه باب الساهرة وشارع السلطان سليمان، قامت خلالها قوات الاحتلال بملاحقة الشبان ونصب حواجز عند محيط باب الساهرة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

فى غضون ذلك أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى الرصاص الحى المطاطى وقنابل الغاز صوب الشبان، بينما اعتقلت شابين من منطقة باب العامود.

وأوضحت "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا بعد اعتداء اعداد كبيرة من جيش الاحتلال عليه بالهراوات، كما اعتقلت وحدة من "المستعربين" شابا آخر من المكان بعد ملاحقته.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى قد اعتقلت فى وقت سابق مساء اليوم طفلا من باب العمود -لم تعرف هويته-، والشاب راضى الددو من شارع الواد بالبلدة القديمة بعد ان داهمت عدة منازل وفتشتها، كما اعتقلت الشاب منذر الرجبى بعد أن اقتحمت حى بطن الهوى.

إلى ذلك أجرى وزير الخارجية الإسرائيلى يائير لبيد مساء اليوم جولة استفزازية فى ساحة باب العمود بالقدس المحتلة، وهو ما استنكرته وزارة الخارجية واعتبرت الوعودات التى أطلقها لغلاة المتطرفين الإسرائيلى، بنشر المزيد من قوات الاحتلال وشرطته فى القدس بحجة توفير الحماية لهم فى الأعياد اليهودية، تحريضا ضد الفلسطينيين بامتياز.