السنغال تصعد لتصفيات كأس العالم بعد تغلبها على منتخب مصر

منتخب السنغال
منتخب السنغال

صعد منتخب السنغال لتصفيات كأس العالم المقامة في قطر بعد تغلب منتخب السنغال على منتخب مصر في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد داكار، حيث فاز فريق السنغال على المنتخب المصري بركلات الترجيح.

كان قد حرص محمد بركات ومحمد أبو الوفا عضوى مجلس اتحاد الكرة، على النزول إلى أرضية الملعب من أجل تحفيز اللاعبين فيما تبقى من الوقت، لخطف بطاقة التأهل لكأس العالم 2022.

انتهى الشوط الإضافي الأول من مباراة منتخب مصر ضد السنغال بتقدم أسود التيرانجا بهدف نظيف في المباراة التي تجمعهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وجاءت بداية المباراة سريعة حيث تحصل منتخب السنغال على ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء الفراعنة من جهة اليمين بالدقيقة الثانية، وسجل منها منتخب السنغال هدف التقدم في الدقيقة الثالثة بتوقيع بولاي ديا وسط ارتباك دفاعي لمنتخب مصر والفشل في تطفيش الكرة.

واحتسب مصطفى غربال حكم المباراة ركلة حرة للمنتخب من الناحية اليسرة بوسط الملعب نتيجة عرقلة أحمد فتوح، ولكن الكرة عادت إلى منتخب السنغال الذي حاول شن هجمات على دفاع المنتخب الوطني من الجبهة اليمنى للفراعنة، وهدد السنغال مرمى الفراعنة بعرضية في الدقيقة 13 وأمسك بها الشناوي، قبل أن يتوقف اللعب بسبب قذف حارس مرمى الفراعنة بالزجاجات المياه.

وسدد عمر مرموش تصويبة على مرمى السنغال في الدقيقة 14 ولكنها مرت أعلى العارضة، وتحصل منتخب السنغال على ركلة حرة في الدقيقة 16 ووصلت إلى لاعب أسود التيرانجا الذي سددها مباشرة على المرمى وارتطمت بجسم أحد لاعبي المنتخب ليسقط على الأرض ويوقف الحكم اللعب لعلاجه.

واحتسب غربال ركلة حرة لمنتحب مصر من وسط الملعب في الدقيقة 18 نتيجة عرقلة مرموش ووصلت الكرة إلى تريزيجيه بمنطقة جزاء السنغال ولكنه لم يجيد التعامل معها، وأعاد منتخب مصر ترتيب أوراقه بعدما شهدت الربع ساعة الأولى ضغط كبير من لاعبي السنغال.

وحصل منتخب السنغال على ركلة ركنية في الدقيقة 24 لعبها ساديو ماني ووصلت إلى بابي سيسيه الذي لعبها رأسية ولكنها مرت أعلى العارضة، وشن منتخب مصر هجمة خطيرة على مرمى المنتخب في الدقيقة 26 ولكنها لمست يد ماني ويحتسبها الحكم ركلة حرة للفراعنة، وفي نفس اللعبة تعرض رامي ربيعة للإصابة وغادر الملعب على نقالة.