بهدف استثنائي.. إريكسن يعود إلى منتخب الدنمارك بعد 287 يوما

متن نيوز

خطف كريستيان إريكسن صانع ألعاب منتخب الدنمارك الأنظار بعد عودته لتمثيل بلاده عقب حادث سقوطه الشهير في كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

إريكسن شارك للمرة الأولى مع منتخب الدنمارك، خلال مواجهة هولندا الودية، والتي لعبت على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، وذلك منذ سقوطه الشهير في يورو 2020.

وبعد مشاركته كبديل في الدقيقة 46، نجح إريكسن من أول لمسة في تسجيل هدف تقليص الفارق لمنتخب الدنمارك أمام هولندا لتصبح النتيجة 2-4.

إريكسن خطف الأنظار في أول ظهور له بقميص الدنمارك بعد 287 يوما منذ سقوطه بسبب مشاكل في القلب خلال مواجهة منتخب بلاده ضد فنلندا يوم 12 يونيو/ حزيران الماضي في يورو 2020.

وبسبب هذا السقوط، ظل إريكسن بعيدا عن مباريات كرة القدم، كما قام ناديه السابق إنتر ميلان بفسخ عقده بسبب لوائح الدوري الإيطالي التي تمنع اللاعبين من ممارسة كرة القدم بأجهزة دعم قلب.

وعاد إريكسن في يناير الماضي، وانتقل إلى برينتفورد الإنجليزي بعقد حتى نهاية الموسم الحالي، ثم استدعي لقائمة الدنمارك في فترة التوقف الدولي الحالية، ليشارك بعد طول غياب ويخطف الأنظار.

يذكر أن هدف إريكسن في هولندا جعله يحتل المركز السادس في ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده بواقع 37 هدفا بالتساوي مع مايكل لاودروب.