"أنالينا بيربوك" تبرر توريد ألمانيا أسلحة لأوكرانيا

متن نيوز

بررت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك توريد بلادها أسلحة لأوكرانيا، بالحرب الهجومية التي تشنها روسيا على الجمهورية السوفيتية السابقة.

 

وخلال مؤتمر محلي لحزبها (حزب الخضر) في مدينة كوتبوس، قالت بيربوك اليوم السبت: "إذا كان العالم يتحول، فإن السياسة يجب أن تتحول، ونحن ندعم الأوكرانيين بحيث يمكنهم الدفاع عن أنفسهم، والقتال من أجل أمنهم وسلامهم".

 

ووصفت بيربوك الحرب بأنها عدوان مخالف للقانون الدولي من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقالت إن هذا العدوان ليس هجومًا على سيادة أوكرانيا و40 مليون أوكراني فحسب، بل هو أيضا هجوم على نظام السلام الأوروبي.

 

وفي الوقت نفسه، قالت بيربوك إن من غير الممكن التدخل بشكل مباشر في الحرب، لأن ذلك سيهدد دولا ًمجاورة لأوكرانيا من أعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو)، "ومن المهم أن ندين هذه الحرب بأشد العبارات ونسمي على نحو واضح الشخص الذي بإمكانه إنهاء هذه الحرب، وهو الرئيس الروسي".

 

وتحدثت بيربوك عن الدعم اللازم للاجئي الحرب: "أطلقنا أمس جسرًا جويًا كإشارة على أن المزيد من الرحلات ستسير في كل أنحاء أوروبا وفوق الأطلسي، وهذه ستكون آلاف الرحلات، وسيصل عدد اللاجئين إلى ما يتراوح بين 8 و10 مليون لاجئ وسنؤويهم جميعًا".