منتخب الجزائر يهزم نظيره الكاميروني في عقر داره

متن نيوز

اقترب المنتخب الجزائري من بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، بعدما فاز على مضيفه الكاميروني 1 - صفر، يوم الجمعة،في ذهاب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، حيث سجل إسلام سليماني هدف المباراة الوحيد للجزائر في الدقيقة 40.

الشوط الأول كان متوسط المستوى من الفريقين، وسط حماس منتخب الكاميرون في استغلال عامل الأرض والجمهور لحصد الفوز، وهدوء منتخب الجزائر من أجل العبور.

هدد فينسينت أبو بكر مهاجم منتخب الكاميرون، مرمى الجزائر بعد مرور 3 دقائق من انطلاق المباراة، بعد كرة عرضية وجهها برأسه لتفقد الدقة في مسارها نحو المرمى.

بدأت خطورة المنتخب الجزائري على مرمى منتخب الكاميرون، بعدما تلقى إسلام سليماني، في الدقيقة 14، كرة عرضية صوبها إلا أن أندريه أونانا حارس منتخب الكاميرون، كان في الموعد وحرم الخضر من الهدف الأول.

انحصر اللعب في وسط الملعب رغم السيطرة السلبية للمنتخب الكاميروني على اللقاء، ومحاولات الكاميرون للعب على الكرات المرتدة إلا أن الكرات لم تجد الخطورة الكاملة على الحارسين.

وسجل إسلام سليماني هدف الجزائر الوحيد في الدقيقة 41، بعد التفوق على الدفاع بعد تمريرة من يوسف البلايلي، ليصوبها في المرمى مسجلًا هدف المباراة.