السعودية تختتم مشاركتها بتمرين العلم الأحمر في الولايات المتحدة

متن نيوز

أعلنت القوات الجوية السعودية، أمس السبت، عن اختتام مشاركتها في مناورات تمرين "العلم الأحمر 2022" في قاعدة "نلس" الجوية بولاية نيفادا الأمريكية، حيث نفذت الأطقم الجوية عددًا من السيناريوهات القتالية في بيئة قتال حقيقية.

وأضافت القوات الجوية، أن الطيارون السعوديون أثبت خلال المناورات المشتركة كفاءتهم القتالية العالية، وقدرتهم السريعة على التعامل مع الأهداف المعادية وتدميرها.

ومن جانبه، قال قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة بالتمرين، المقدم الطيار الركن طلال بن عبدالعزيز بن بندر آل سعود: "اليوم نختتم تمرين العلم الأحمر في نسخته الثانية لهذا العام، وأثبتت قواتنا الجوية كالمعتاد جدارتها واحترافيتها في فنون القتال. 

وهذا غير مستغرب من رجال قواتنا الجوية البواسل الذين دائما يتفوقون في الميادين القتالية قبل التمارين العسكرية كتكتيكات الحروب الحديثة، والتطورات في علم القتال الجوي المستمرة تتطلب المشاركة في مثل هذا النوع من التمارين".

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تهدف إلى تعميق أواصر التعاون، وتبادل الخبرات بين القوات الجوية لدى الدول المشاركة، والرفع من مستوى الجاهزية القتالية، وصقل المهارات وتطويرها بكل احترافية، وعلى أعلى درجات السلامة، ما يُظهر القوات الجوية الملكية السعودية بالمظهر الذي يعكس الصورة التي عليها قواتنا المسلحة من تطور وتميز على المستوى العالمي.