بعد رباعية صن داونز ضد الهلال.. ترتيب مجموعة الأهلي فى دورى أبطال إفريقيا

صن داونز والأهلي
صن داونز والأهلي

حافظ صن داونز الجنوب أفريقى على صدارة ترتيب المجموعة الأولى في دورى أبطال إفريقيا بعد فوزه الكبير على مضيفه الهلال السودانى بنتيجة 4-2، فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب الهلال فى الخرطوم، ضمن مباريات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.

 

ويتصدر صن داونز ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، ويأتي الأهلى فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط، والهلال ثالثًا بـ4 نقاط، وأخيرًا المريخ بـ4 نقاط.

 

وأصبح الأهلى على بعد نقطة واحدة فقط من التأهل إلى ربع النهائي قبل مباراته الأخيرة في المجموعة أمام الهلال مطلع أبريل المقبل بالقاهرة، ليرافق صن داونز إلى دور الثمانية بعدما ضمن الفريق الجنوب أفريقى صدارة المجموعة.

 

وأنهى صن داونز الشوط الأول متقدما 2-0 وجاء الهدف الأول فى الدقيقة 2 سجله اللاعب شالوليلي، بينما أحرز موكوينا الهدف الثاني فى الدقيقة 30 من عمر المباراة  كما شهدت المباراة حالة طرد وحيدة بريان أونيانجو مدافع الفريق الجنوب أفريقي، في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، وفى الشوط الثانى، نجح الهلال فى تقليص الفارق بهدف ياسر مزمل فى الدقيقة 56 وعاد صن داونز ليرد بهدفين عبر ثابيلو مورينا فى الدقيقتين 60 و89، ليحسم المباراة بالفوز 4-2.