وفاة الممثل الأمريكي وليام هيرت عن 71 عاما

متن نيوز

كشف موقع ديدلاين المختص بأخبار السينما الأمريكية، أن الممثل الحائز على جائزة الأوسكار وليام هيرت توفي الأحد، عن عمر ناهز 71 عاما.

واشتهر هيرت بأدواره في أفلام منها (كيس أوف ذا سبايدر وومان) ”قبلة المرأة العنكبوت“ و(برودكاست نيوز) ”أخبار الإذاعة“.

ووفقا لموقع ديدلاين، كتب نجله ويل ”ببالغ الحزن، تنعي عائلة هيرت وفاة الأب وليام هيرت الحبيب والممثل الحائز على جائزة الأوسكار، في 13 مارس 2022، قبل أسبوع واحد من يوم ميلاده الثاني والسبعين رحل في سلام بين أفراد أسرته لأسباب طبيعية، وتطلب العائلة الخصوصية في هذا التوقيت“.

وكان هيرت كشف في عام 2018 عن إصابته بسرطان البروستاتا الذي امتد إلى العظام.

تم ترشيح الممثل الراحل لأربع جوائز أوسكار على مدار مسيرته الطويلة، حيث حصل على ترشيحين لأفضل ممثل عن ”Broadcast News“ و”Children of a Lesser God“ وإيماءة الممثل الداعم لمدة تقل عن 10 دقائق من وقت الشاشة في ”A History of عنف.“

كان هيرت أحد أكثر الفنانين شهرة في الثمانينيات، وأصبح نجما سينمائيا.

انتقل هيرت لاحقًا إلى أدوار الشخصيات في التسعينيات وتناوب بنجاح بين مشروعات الشاشة الكبيرة والبرامج التلفزيونية، وسجل ترشيحات إيمي لعمله كمبلغ عن المخالفات في فيلم ”Damages“ وتصويره لوزير الخزانة هنري بولسون في ”Too Big To Fail“ حسب ما ذكره موقع ”فرايتي“.

في الآونة الأخيرة، أصبح هيرت معروفًا جيدًا لجيل الشباب من عشاق الأفلام بتصويره للجنرال ثاديوس روس في فيلم ”The Incredible Hulk“ لعام 2008.

أعاد لاحقًا تمثيل دوره في ”Captain America: Civil War“ و”Avengers: Infinity War“ و”Avengers: Endgame“ و”Black Widow“.

ولد هيرت في 20 مارس 1950 في واشنطن العاصمة، وعملت والدته كلير إيزابيل في شركة تايم إنك، وكان والده ألفريد هورت (1910-1996) موظفًا بيروقراطيًا محترفًا يعمل لدى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية.

انفصل والداه عندما كان يبلغ من العمر 6 سنوات، وتزوجت والدته من هنري لوس الثالث، ابن ناشر مجلة تايم هنري لوس.