سوني تعلق شحنات الأجهزة والبرامج إلى روسيا

متن نيوز

 

أفاد قسم الألعاب بشركة سوني، أنه علق جميع شحنات البرامج والأجهزة إلى روسيا، بما في ذلك لعبة السباق الجديدة "جران توريزمو 7"؛ لتنضم بذلك إلى عدد متزايد من الشركات الداعية للسلام في أوكرانيا.

وقالت شركة سوني للترفيه التفاعلي إنها علقت أيضا أعمال متجرها لـ "بلاي ستيشن" في روسيا.

ودعت الشركة إلى "السلام في أوكرانيا" وقالت إنها ستتبرع بمليوني دولار للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالإضافة إلى منظمة إنقاذ الطفولة.

يأتي القرار بعد أسبوع من دعوة نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف مايكروسوفت وسوني لحظر اللاعبين الروس، وبعد أيام قليلة من توقف مايكروسوفت لجميع المبيعات في البلاد. وضعت Nintendo متجرها الإلكتروني الروسي في "وضع الصيانة"، ولكن ربما كان ذلك بسبب تجميد خدمة الدفع لمعالجة المشتريات التي تتم باستخدام الروبل.

توقف العديد من مطوري الألعاب الغربية عن بيع أعمالهم في روسيا، بما في ذلك Ubisoft وTake-Two وCD Projekt Red وEA وActivision Blizzard وEpic. ومع ذلك، قد تكون خطوة Sony هي الأكثر ضررًا حتى الآن. سيواجه اللاعبون الروس وقتًا أصعب بكثير في توسيع مكتبات ألعابهم، ويمكنهم نسيان شراء PlayStation 5. بعيد المنال بالفعل. قد تشعر شركة Sony بالحدة عندما تهيمن على مبيعات وحدة التحكم الروسية (وفقًا لبيانات IDC)، ولكن قد لا يكون هناك الكثير. خيار عملي عندما يكون هناك الكثير من ضغوط الصناعة لاتخاذ موقف بشأن حرب أوكرانيا.