دعوة من بوتين لأوكرانيا والكرملين يواصل فرض شروطه

بوتين
بوتين

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال محادثات هاتفية، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل إلى الضغط على السلطات في كييف لاحترام القانون الدولي الإنساني، حسب بيان للكرملين.

 

وأضاف البيان، أن الطرفين ناقشا الجوانب الإنسانية للوضع في أوكرانيا وأن بوتين أطلع ميشيل على محادثات روسيا مع ممثلي أوكرانيا.

 

من جانبه طالب رئيس المجلس الأوروبي، بوتين، بوقف الأعمال العسكرية بأوكرانيا وضمان مرور المساعدات الإنسانية والإغاثية.

 

وقالت الرئاسة الروسية "الكرملين"، إن تنفيذ أوكرانيا للشروط الروسية سيؤدي لوقف الحرب فورا، مشددة على أن القوات الروسية ستعمل على نزع السلاح من أوكرانيا، وأنه على أوكرانيا تعديل دستورها وعدم الانضمام إلى كتل، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

 

وتدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

 

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادات موسكو على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

 

أعلن عضو الوفد الأوكراني للمحادثات مع روسيا عضو البرلمان الأوكراني عن حزب الشعب ديفيد أراخاميا أن الجولة الثالثة من المفاوضات الروسية الأوكرانية ستنطلق في وقت لاحق اليوم الاثنين على الحدود البولندية البيلاروسية.

 

وأوضح أراخاميا -وفقًا لوكالة أنباء (تاس) الروسية- أن المفاوضات ستبدأ الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي (يتزامن مع توقيت موسكو) في منتجع (بيلوفيجسكايا بوشا) في بيلاروسيا.

 

وفي وقت سابق، أكد عضو الوفد الروسي والمشرع الروسي ليونيد سلوتسكي أن الجولة الثالثة من المفاوضات قد تُعقد بالفعل في وقت لاحق اليوم الاثنين.

 

تدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

 

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادت موسكو على رأسهم الرئيس بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.