خطوة واحدة تفصل برشلونة عن ضم كريستنسن

كريستنسن
كريستنسن

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين من العاصمة الإسبانية أن نادي برشلونة بات قاب قوسين أو أدنى من الظفر بخدمات الدولي الدنماركي أندرياس كريستنسن.

 

وقالت صحيفة “ ماركا ” أن الأتفاق بين إدارة البلوجرانا واللاعب كريستنسن تم بالفعل وأجرى اللاعب الفحص الطبي الأول يوم أمس، وأضافت أن الفحص الطبي النهائي سيجري اليوم الأثنين بعدها سيتم توقيع العقود بموعد أقصاه يوم الخميس المقبل.

 

وأنهى ماركا تقريرها أن كريستنسن سينضم إلى برشلونة في صفقة مجانية خلال فترة الأنتقالات الصيفية القادمة لمدة خمسة سنوات براتب يُقدر بنحو 6 مليون يورو.

 

وفي سياق آخر، وجّه اللاعب النرويجي السابق يان آجي فيرتوفت صدمة قوية لبرشلونة، وذلك بتأكيده على أن مواطنه إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند قريب من الانتقال إلى صفوف الغريم التقليدي ريال مدريد.

 

ويحاول برشلونة جاهدًا التوقيع مع إيرلينج هالاند المطلوب من عدة أندية كبيرة أخرى، حتى أن المدرب تشافي هيرنانديز سافر إلى مدينة ميونخ الألمانية يوم الثلاثاء الماضي للاجتماع بالمهاجم النرويجي الشاب، وإقناعه بالانتقال إلى ملعب الكامب نو.

 

لكن يان آجي فيرتوفت الذي يعد مقربًا جدًا من عائلة هالاند أشار إلى أن المنافسة على التوقيع مع مواطنه تنحصر بين ريال مدريد ومانشستر سيتي بالدرجة الأولى، ثم يأتي برشلونة كمنافس ثانوي.

 

وقال يان آجي فيرتوفت في تصريحات نقلتها صحيفة آس الإسبانية “لدي شعور أن ريال مدريد يتقدم على برشلونة في هذا الأمر”.

 

وتابع “مانشستر سيتي وجهة مناسبة، هناك مقعد مجاني له كما يقولون في الفورمولا 1، سيكون هناك مناسبًا للغاية تحت قيادة جوارديولا”.

 

وأنهى فيرتوفت حديثه “كل شيء ينحصر بين ناديين هما ريال مدريد ومانشستر سيتي، أعتقد أن برشلونة يروجون للأمر كالدعاية. ربما تتم الصفقة في النهاية. لكن في الوقت الحالي الأمر بين ناديين فقط”.

 

وكان إلتشي قد نجح في التقدم عن طريق لاعبه فيديل شافيز في نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وتمكن الإسباني فيران توريس من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 60 لبرشلونة، قبل أن ينجح ممفيس ديباي  في إحراز هدف الانتصار للفريق الكتالوني في الدقيقة 84 من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بانتصار البارسا.

 

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 48 نقطة، ليقفز على ريال بيتيس الذي هبط إلى المركز الرابع في الجدول.

 

وجاء ترتيب الدوري الإسباني كالتالي:

ريال مدريد - 63

 

نقطةإشبيلية - 55 نقطة

 

برشلونة - 48 نقطة

 

ريال بيتيس - 46 نقطة

 

أتلتيكو مدريد - 45 نقطة

 

ومن المقرر أن يستضيف فريق برشلونة نظيره أوساسونا يوم الأحد المقبل ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين.