دونيتسك: تحرير 68 بلدة وقرية جديدة من الجيش الأوكراني

متن نيوز

أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الإثنين، عن تحرير 68 بلدة وقرية جديدة كانت تحت سيطرة القوات الأوكرانية.

وأفاد مقر الدفاع الإقليمي في جمهورية دونيتسك بأنه "حتى مساء الـ6 من مارس، حررت قواتنا 68 منطقة من سيطرة القوات الأوكرانية".

وأشار إلى أن قوات دونيتسك وصلت إلى حدود مقاطعة زابوروجيا الأوكرانية، حيث القوات الروسية.

وكانت قوات الدفاع بجمهورية دونيتسك الشعبية قالت في بيان لها اليوم إنه أثناء محاولة للخروج من مدينة ماريوبول عبر الممر الإنساني على طريق M23 السريع باتجاه مدينة نوفو أزوفسك، تعرضت مجموعة من المدنيين لإطلاق نار من جانب مليشيات كتيبة آزوف النازية، ووفقا لتقدير أولي قتل مدنيان وأصيب 4 آخرون.

هذا وكان قد أعلن نائب قائد قوات دونيتسك الشعبية إدوارد باسورين القضاء على العميد دميتري كراسيلنيكوف قائد قوات "الشمال" الأوكرانية ومأموريه بعملية لقوات دونيتسك بتغطية نارية روسية.

وقال: "نتيجة للأعمال المشتركة الناجحة للقوات المسلحة الروسية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، تم تدمير مقر قوات "الشمال" التكتيكية، والقضاء على معظم ضباطه".

وأضاف: "بين القتلى قائد قوات "الشمال" الأوكرانية العميد كراسيلنيكوف، كما أصيب قائد قوات "الشرق" الفريق يوري سودول بجروح خطيرة، وحسب المعلومات الواردة من ماريوبل تم نقله بواسطة مروحية، كما قتل قائد اللواء 53 العقيد دميتري تيتينكو".

وأعلنت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في الـ17 من فبراير الماضي، أن القوات الأوكرانية نفذت أعنف قصف خلال الأشهر الأخيرة على مدن الجمهوريتين ألحق أضرارا بالبنية التحتية المدنية، وخلّف إصابات في صفوف المدنيين.