مستشار البرلمان الليبي لـ "متن نيوز": حكومة باشاغا هي "الشرعية" بالنسبة لنا

مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

من جانبه أكد فتحي المريمي، المستشار الإعلامي لمجلس النواب الليبي، اليوم، إن الحكومة الليبية الجديدة أدت اليمين الدستورية في كل الأحوال، وفي ظل غياب الثلاثة وزراء الذين إختطفتهم الميليشيات المسلحة، والتابعين لحكومة عبد الحميد الدبيبة.

وأضاف لـ "متن نيوز" إن مجلس النواب منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة فتحي باشاغا، وقد أدت اليمين الدستورية اليوم، وبالتالي باتت حكومة فتحي باشاغا هي الحكومة الشرعية المعترف بها في إطار الدستور والقانون الليبي، وبعد تصديق مجلس النواب الليبي برئاسة المستشار عقيلة صالح.

جدير بالذكر أن ليبيا تعيش أوقاتًا صعبة، في ظل محاولات مستميتة للميليشيات الموجودة في طرابلس لمنع آداء الحكومة الجديدة برئاسة فتحي باشاغا اليمين الدستورية للمرحلة الجديدة، في ظل تشبث رئيس الحكومة المنتهية ولايته عبد الحميد الدبيبة بمنصبه لحين إجراء إنتخابات تشريعية ورئاسية.

وفي هذا الإطار عملت الميليشيات المدعومة من حكومة طرابلس على منع آداء الحكومة اليمين الدستورية في طبرق، حيث عمدت على إغلاق المجال الجوي في طبرق لمنع وصول وزراء الحكومة الجدد، فضلًا عن إختطاف الميليشيات لثلاثة وزراء من حكومة فتحي باشاغا وهم وزراء الخارجية حافظ قدور والثقافة صالحة الدروجي والتعليم التقني فرج خليل.