وسط توقعات إيجابية.. أسعار البتكوين تقفز لـ41663 دولارا

متن نيوز

شهدت أسعار البتكوين ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بنسبة 10.54 بالمئة إلى 41663.21 دولارا، بزيادة 3975.82 دولار عن سعر إغلاقها السابق، وذلك في ظل التوقعات الإيجابية بشأن الأسهم الأمريكية.

كما سجلت بتكوين "أكبر العملات المشفرة وأكثرها رواجا في العالم"، تقدم بنسبة 26.4 بالمئة عن أدنى مستوى لها في العام عند 32950.72 دولار الذي بلغته في 24 يناير الماضي.

وصعدت إيثر المرتبطة بشبكة سلسلة الكتل إيثيريوم 8.06 بالمئة، لتسجل 2828.88 دولار اليوم، بزيادة 210.91 دولار عن سعر إغلاقها السابق.

وارتفعت العلاقة الطردية بين بتكوين ومؤشر الأسهم الأمريكية الأوسع نطاقا "إس أند بي" خلال 60 يوما، في أعقاب تفجر الأزمة الأوكرانية، لتصل العلاقة إلى مستوى 6ر0 نقطة.

ويشير مستوى نقطة واحدة إلى حدوث تناغم تام بين حركة العملة الرقمية وحركة مؤشر الأسهم، في حين يشير مستوى سالب نقطة واحدة إلى تحرك العملة في اتجاه معاكس تماما لحركة المؤشر.

وفي الشهر الماضي، قفزت العملة المشفرة بتكوين إلى أعلى مستوى في أربعة أسابيع، مواصلة الصعود للجلسة الثانية على التوالي.

وأرجع محللون ذلك جزئيا إلى عوامل فنية مثل تسوية بعض المراكز المدينة التي كانت دفعتها إلى اتجاه نزولي استمر ثلاثة أشهر.

وروسيا هي ثالث أكبر دولة في تعدين العملات المشفرة بالعالم، وتسببت الحرب في تداعي أسعار العملات المشفرة، قبل أن تعود لتسترد جزءًا من خسائرها.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، تداول نحو 7714 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها.