الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

لايبزج الألماني يتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

لايبزيج الألماني
لايبزيج الألماني

تأكد بشكل رسمي تأهل فريق لايبزيج الألماني إلى ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022 بعد استبعاد منافسه سبارتاك موسكو من فعاليات المسابقة القارية على خلفية القرارات التي اتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن استبعاد روسيا من كافة البطولات التي ينظمها والاتحاد الأوروبي أيضًا بسبب الأحداث السياسية والحرب القائمة من جانب روسيا على أوكرانيا.

وأصدر الفيفا بيانا رسميا ذكر فيه "بعد القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس الفيفا واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر فيفا ويويفا اليوم معًا أن جميع الفرق الروسية سواء كانت منتخب وطنى أو أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات الفيفا ويويفا حتى إشعار آخر".

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق على هذه القرارات من قبل مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم واللجنة التنفيذية للويفا، موضحا "كرة القدم متحدة ومتضامنة بشكل كامل مع جميع المتضررين في أوكرانيا، نأمل أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل ملحوظ وسريع بحيث تصبح كرة القدم مرة أخرى قوة دافعة للوحدة والسلام بين الناس".

وضمت الأندية المتأهلة لبطولة الدوري الأوروبي كلا من:

الوعاء الأول: ليون (فرنسا) - موناكو (فرنسا) – سبارتك موسكو (روسيا) – انتراخت فرانكفورت (ألمانيا) – جالاتا سراي (تركيا) – ريد ستار (صربيا) – باير ليفركوزن (ألمانيا) – وست هام (إنجلترا).

الوعاء الثاني: برشلونة (إسبانيا) – اشبيلية (إسبانيا) – ريال بيتيس (إسبانيا) – لايبزيج (ألمانيا) – بورتو (البرتغال) – أتالانتا (إيطاليا) – رينجرز (اسكتلندا) – براجا (البرتغال).

وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي:

رينجرز الاسكتلندي × ريد ستار الصربي

سبورتينج براجا البرتغالي × موناكو الفرنسي 

بورتو البرتغالي × ليون الفرنسي

أتالانتا الإيطالي × باير ليفركوزن الألماني

إشبيلية الإسباني × وست هام يونايتد الإنجليزي

برشلونة الإسباني × جالاتا سراي التركي

لايبزيج الألماني × سبارتاك موسكو الروسي

ريال بيتيس الإسباني × اينتراخت فرانكفورت الألماني