وزيرة الدفاع الألمانية تكشف سر تلويح بوتين بالنووي في أوكرانيا

متن نيوز

كشفت كريتسين لامبركت وزيرة الدفاع الألمانية، عن سبب تلويح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوضع القوة النووية الروسية في حال تأهب لأن هجومه على أوكرانيا لا يسير كما يشتهي.

وأضافت لامبركت، أن الرئيس الروسي بإعلانه هذا تخطى حدًا إضافيًا ولدينا انطباع أن هذا الأمر على صلة، في ما يعانيه من جنون العظمة، بأفعال باسلة وتنطوي على عزم وتصميم أوقفت غزوه السريع لأوكرانيا.
وأضافت الوزيرة الألمانية "علينا أن نأخذ بوتين وتصريحاته على محمل الجد وألا نقلل من أهميتها"، داعية إلى التحلي ب "يقظة كبيرة".
أكدت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينيه لامبريخت أنها لا ترى أنه من الضروري التجنيد الإجباري في البلاد الآن على خلفية تدهور العلاقات بين الغرب وروسيا.

وتابعت: "لا أعتقد أن التجنيد الإجباري سيساعد خلال المناقشات الحالية، سيكون هذا إصلاحا كبيرا، وسيتعين توضيح العديد من القضايا القانونية".

وتم إلغاء التجنيد الإجباري في ألمانيا منذ يوليو 2011، وبعد ذلك تحول الجيش الألماني إلى جيش احترافي.

وكان قد أعلن الرئيس الروسي أنه أمر بوضع قوات الردع في الجيش الروسي في حال تأهب للقتال، الأمر الذي أثار تنديدًا دوليًا عارمًا.
كما قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فجر الخميس الماضي، إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا.

وشدد بوتين على أن روسيا ستعمل على نزع السلاح الأوكراني واجتثاث النازية في أوكرانيا، وتقديم مرتكبي الجرائم الدموية ضد المدنيين بمن فيهم مواطنو روسيا الاتحادية إلى العدالة.