برباعية نظيفة.. برشلونة يقسو على أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني

متن نيوز

نجح فريق برشلونة الإسباني، في تحقيق فوزًا عريضًا على ضيفه أتلتيك بيلباو برباعية بيضاء في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

وتناوب على تسجيل رباعية برشلونة كل من الغابوني بيير أوباميانغ والفرنسي عثمان ديمبلي والهولنديان لوك دي يونغ وممفيس ديباي في الدقائق 37 و73 و90 و90+3 على التوالي.

وبهذا الفوز العريض رفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف رصيد الفريق الباسكي عند 37 نقطة في المركز الثامن على جدول ترتيب فرق "الليغا".

هذا وأثبت نادي برشلونة ورئيسه خوان لابورتا في الرحلة الماضية، أنه مستعد للقتال بكل قوته لتأمين التعاقد مع إيرلينج هالاند في الصيف، وذلك على الرغم من المنافسة القوية على اللاعب.

يتواجد الهداف النرويجي ونجم فريق بوروسيا دورتموند على رادار كل الأندية الأوروبية الكبرى تقريبًا وعلى رأسها مانشستر سيتي وريال مدريد.

وكان خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة قد أكد بأنه سيبذل قصارى جهده لإنجاز الصفقة لصالح النادي الكاتالوني، وأشارت التقارير الأخيرة بأن رئيس النادي عقد اجتماعًا سريًا مع مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب.

وأفادت صحيفة موندو ديبورتيفو أن العملاق الكاتالوني منفتح على إمكانية بيع لاعبين رئيسيين إذا لزم الأمر من أجل جلب هالاند صاحب الـ 21 عامًا.

ستكلف صفقة التوقيع مع هالاند أكثر من 100 مليون يورو، حيث أن لديه شرط جزائي مع بوروسيا دورتموند بقيمة 75 مليون يورو في حين أن العمولات لوالده ووكيل أعماله يمكن أن تصل إلى حوالي 40 مليون يور.

أكدت الصحيفة أن البلاوجرانا على استعداد للتخلي عن بعض لاعبيه المهمين للبقاء متوافقين مع قواعد الاتحاد الإسباني والاتحاد الأوروبي المالية، ويمكن التضحية باللاعبين لتوليد رأس المال اللازم وإفساح الجال في فاتورة الأجور.