زيارة رئيسي للدوحة تأكيد قطري على دعم الإرهاب الإيراني في المنطقة

زيارة إبراهيم رئيسي
زيارة إبراهيم رئيسي لقطر

إصرار كبير من النظام القطري على خدمة إيران وتقوية اقتصادها ودعم ميليشياتها وإرهابها في المنطقة بل والعمل على إدخالها بالمنظومة الدولية من جديد عقب الفترة الصعبة التي عاشها نظام الملالي خلال السنوات الماضية.

وعانى الملالي من عزلة دولية كبيرة بسبب العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب والتي تسببت في شل الاقتصاد الإيراني بالإضافة إلى الصدمة الكبرى بإعلان انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني.

إلا أن قطر تقود حملة كبرى تهدف لفرض وجود إيران ورئيسها على الساحة الدولية عبر دعوة الشيخ تميم بن حمد لإبراهيم رئيسي لزيارة الدوحة وبالفعل زار الرئيس الإيراني قطر لوضع خطة تقوية إيران ومخططاتها بالمنطقة.

واستقبل أمير قطر رئيس إيران دون تطبيق أي إجراءات احترازية في رسالة تأكيد على دعم قطر واحتضانها لإيران كما عقد مباحثات معه لرسم خطة الدعم القطري لطهران.

وتأتي زيارة "رئيسي" للدوحة للمشاركة في قمة الدول المصدرة للغاز والتي تستضيفها قطر بالإضافة إلى الاتفاق على إطلاق خطوط ملاحة بحرية منتظمة بين موانئ البلدين في خطوة قد تؤدي لتنامي المخططات الإيرانية بالمنطقة وزيادة التنسيق القطري الإيراني على تخريب الشرق الأوسط

كما ستؤدي الزيارة إلى دعم قطري كبير للاقتصاد الإيراني لإنقاذ من الانهيار والذي سيأتي تحت ستار توقيع اتفاقيات للتعاون الجاد في المجالات الاقتصادية والطاقة والبنى التحتية بين الدوحة وطهران.

كل ذلك مع رسم خطة لدعم قطر لإرهاب إيران عبر زيادة الدعم القطري للميليشيات الإيرانية وعلى رأسها حزب الله والحوثيين وحماس في رسالة دعم جديدة لإرهاب الحوثي وطهران على الخليج ليصبح الجدل مستمر حول أسباب علاقة قطر بإيران.