وزارة الدفاع الروسية تكشف حقيقة اختراق موقعها على الإنترنت

متن نيوز

كشفت وزارة الدفاع الروسية، حقيقة اختراق موقعها الإلكترونى من قبل مجموعة القراصنة الإلكترونيين "أنونيموس"، مشيرة إلى أنه يعمل بشكل طبيعي.

وأضافت الوزارة فى بيان لها، أن المعلومات المنتشرة على الشبكات الاجتماعية والتى تزعم اختراق موقع الوزارة وسرقة البيانات الشخصية للعسكريين الروس واهية وتبعث على السخرية، مؤكدة أن جميع الأجهزة والبرامج الخاصة بالبوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية وسرقة البيانات الشخصية لموظفي المؤسسة العسكرية، معلومات كاذبة".

وأشار البيان، إلى أنه لا يتم تخزين أي قوائم بيانات شخصية للعسكريين وغيرهم من موظفي وزارة الدفاع الروسية على الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث أن هذا الإجراء محظور بموجب القانون الروسي، الذي لا يعرفه الأوكرانيون.

وتم التأكد من أن جميع الأدوات التقنية والبرمجية لموقع وزارة الدفاع الروسية تعمل بالمعايير المحددة في الوضع الطبيعي.

وكان قد أعلن المتحدث باسم الرئاسة الأوكرانية سيرجى نيكيفوروف على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لقد وافقنا على اقتراح رئيس روسيا، وخلال الساعات القادمة سوف يناقش الطرفان مكان وزمان المفاوضات".

ووفقا له، فإنه كلما بدأت عملية التفاوض مبكرا، ازادت فرص استعادة "الحياة الطبيعية"، وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف في وقت سابق، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد لإرسال وفد روسي إلى مينسك لإجراء مفاوضات مع الوفد الأوكرانى.

وعلى صعيد المفاوضات، قال إيليا كيفا النائب عن حزب "المنصة المعارضة - من أجل الحياة" الأوكرانى، لقناة "112" التلفزيونية الخميس "يجب علينا اليوم تشكيل فريق تفاوضى ذى خبرات ومعارف ووزن في المجتمع كى يجلس إلى الطاولة  ويبحث عن حلول وسط، لأن الحرب لا جدوى منها وقد تم خسرانها، والدبابات الروسية قد دخلت كييف، ومواصلة الحرب تعنى هلاك رجالنا".