كاتب صحفي لـ "متن نيوز": الدبلوماسية الإماراتية نجحت في تحييد إرهاب الحوثي

متن نيوز

قال سيف الدرعي الكاتب الصحفى الإماراتي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى تجفيف منابع تمويل الإرهاب لمليشيات الحوثي وغيرهم من الإرهابيين، مشيرًا إلى أن إذ ما توقف الدعم المادي عن العناصر الإرهابية ينتهي الإرهاب.

وأضاف الدرعي، في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، أن التحركات الدبلوماسية الإماراتية على الصعيد الدولي نجحت بالضغط على الإدارة الأمريكية لإعادة وضع الحوثي علي قائمة الإرهاب، لافتًا إلى أن الهجمات التي نفذها الانقلابيين ساهمت في حشد دولي لتحييد المسار الإرهابي التي تسلكه.

هذا وكانت قد أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، عن فرض عقوبات على شبكة دولية كبيرة يديرها الحرس الثوري الإيراني وممول حوثي حولت عشرات الملايين من الدولارات إلى الحوثيين باليمن.

وأضافت الوزارة الأمريكية، أن الشبكة الدولية التي تدعم الحوثيين يترأسها فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، مشيرة إلى أنها تتورط بتحويل ملايين الدولارات لدعم هجمات الحوثيين.

وأوضحت أن الحوثيين يواصلون حملاتهم الهدامة في اليمن رغم دعوات السلام المستمرة من المجتمع الدولي، مضيفة أن العقوبات اليوم صدرت بالتنسيق والتعاون مع شركائنا في دول الخليج.

وشددت الوزارة على أن الولايات المتحدة تواصل العمل مع حلفائنا الإقليميين للعمل بشكل حاسم ضد أولئك الذين يسعون لإطالة أمد هذه الحرب من أجل طموحاتهم الخاصة، يجب على قادة الحوثيين وقف حملتهم العنيفة والتفاوض بحسن نية لإنهاء الصراع.

وقالت الولايات المتحدة إن "ميليشيات الحوثي استهدفت بشكل متكرر بالصواريخ والطائرات المسيرة أهدافا مدنية بدول مجاورة".