إصابات بكورونا في العالم تصل إلى 424 مليون

متن نيوز

أظهرت بيانات مجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 424.3 مليون إصابة حتى صباح اليوم الإثنين، فيما تجاوز عدد اللقاحات التي جرى إعطاؤها 10.35 مليار جرعة.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 424 مليونا و272 ألف حالة، وارتفع إجمالي الوفيات إلى 5886000 ألف وفاة.

 

كما ارتفع عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم إلى 10 مليارات و350 مليون جرعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

وفي بريطانيا، أعلن القصر الملكي إصابة الملكة إليزابيث الثانية، البالغة 95 عاما، بكوفيد-19 الأحد، موضحا أنها تعاني من أعراض "خفيفة" أشبه بنزلة البرد.

 

وكانت الملكة التي احتفلت هذا الشهر بذكرى مرور 70 عاما على اعتلائها العرش قد التقت نجلها ولي العهد الأمير تشارلز في 8 فبراير، قبل يومين على تبيّن إصابته بالفيروس.

 

وعادة ما يحيط القصر الوضع الصحي للملكة بالسرية، لكنه سبق أن أعلن أنها تلقّت كامل الجرعات اللقاحية المضادة لكوفيد-19.

 

وبموجب خطة "التعايش مع كوفيد" تسعى الحكومة الأسبوع المقبل إلى وضع حد لمفاعيل قانونية تفرض على المصابين بكوفيد-19 حجر أنفسهم. ويمكن أن يلقي رئيس الوزراء بوريس جونسون كلمة أمام البرلمان بهذا الصدد اعتبارا من اليوم الاثنين، وبحسب الحكومة سيطلب من السلطات المحلية التعامل مع أي تفش جديد بموجب الصلاحيات القانونية الممنوحة لها، ومن المتوقع أن تضع حدا لحملة الفحوص المجانية بعدما ألغت إلزامية وضع الكمامة في الأماكن العامة.